25‏/05‏/2014

الأحكام القاسية في حق معتقلي مسيرة 6 أبريل تأجج الوضع بالدار البيضاء والعائلات وحركة 20 فبراير تنزلان بقوة في وقفة احتجاجية وسط المدينة.




بعد الحكم الجائر في حق المعتقلين السياسيين في مسيرة 6 أبريل العمالية بالدار البيضاء، وما خلفته من استنكار وتنديد من طرف العائلات والمناضلين على طول خريطة الوطن الجريح، جسدت حركة 20 فبراير وعائلات المعتقلين السياسيين والعديد من المناضلين والمناضلات حضورهم القوي في الوقفة التي دعا لها الاتحاد المحلي لنقابة ال"ك.د.ش" هذا اليوم (الأحد 25 ماي 2014).

 ورفعت خلال الوقفة شعارات منددة بالاعتقال السياسي وما يتعرض له المعتقلون السياسيون من مؤامرة وتعذيب ممنهج على يد الجلادين، كما اعربوا على عزمهم الاستمرار في النضال حتى إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الطين يخوض معظمهم بمجموعة من السجون إضرابا عن الطعام لمدة 48 ساعة احجاجا على اعتقالهم ومحاكمتهم بتهم صورية وملفات مطبوخة.


 كما أن وتيرة الاعتقال السياسي بالمغرب قد ارتفعت وتيرتها في الآونة الأخيرة، وتضاعف عدد المعتقلين من مجموعة من الحركات والإطارات المناضلة (حركة 20 فبراير، الحركة الطلابية، حركة المعطلين، الحركة العمالية،...).




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة