27‏/08‏/2014

تقرير بالصور: قمع همجي في حق المعطلين بــ"بن جرير" والتحدي والصمود سيد الموقف.

  تدخلت قوى القمع بهمجية في حق مناضلي ومناضلات الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع بن جرير  أثناء تجسيدهم لخطوة نضالية كجزء من المعركة المفتوحة التي يخوضونها بالاقليم.

    و فيما يلي نص التقرير  أعده الفرع المحلي لجمعية المعطلين وتوصلت مدونة "مغرب النضال والصمود: من أجل بديل جذري" بنسخة منه مع الصور:  

" الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب
فــــــــــــــــرع ابـــــــــــــن جـــريــــــــــر
تقرير الشكل النضالي ليوم الأربعاء 27 غشت 2014
استمرارا في معركته النضالية المفتوحة قام الفرع المحلي باقتحام مقر المجلس البلدي بابن جرير و الدي يعرف حراسة قمعية مشددة تمكن المناضلون من اختراقها وتنفيد شكل احتجاجي داخل بهو المجلس للتنديد بسياسة الاقصاء الممنهج للمطالب العادلة و المشروعة لمعطلي الجمعية .




بعد دلك تدخلت الاجهزة القمعية في حق المعطلين بالقوة والضرب والسب و الشتم لمنعهم من استمرار المعركة ، ليتم اخراجهم بالقوة و جرهم عبر أروقة البلدية في مشهد يؤكد بالملموس غياب أدنى ممكنات حقوق الإنسان بالإقليم ، في ظل صمت رهيب على ما يتعرض له المعطلون ولا جل الحركات الاحتجاجية بالاقليم من تعنيف واستعراض العضلات للمسؤولين عن الجهاز القمعي بالمنطقة .



واستمر الشكل النضالي باعتصام جزئي أما المجلس البلدي للتنديد بالممارسات اللامسؤولة التي يتعرض لها الفرع المحلي ، من مضايقات واستفزازات متكررة ناهيك عن الضرب المباشر للمعطلين في تحدي سافر لكل المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

كل تلك الممارسات لن تثنينا عن مواصلة معركتنا ما دامت حقوقنا وحقوق جل المواطنين بالاقليم مهضومة من طرف أقلية تستفيد من خيرات البلاد و وتستثمر أنصاف الفرص لتشغيل المقربين و المحسوبين على الحزب الوحيد بالاقليم .
ليختتم الشكل الاحتجاجي بكلمة لرئيس الفرع المحلي مؤكدا على مواصلة المعركة النضالية حتى تحقيق المطالب العادلة و المشروعة . محملين كامل المسؤولين لعامل الإقليم و رئيس المجلس البلدي لما ستؤول إليه أوضاع المعطلين بالإقليم .

عاشت الجمعية الوطنية إطارا صامدا و مناضلا .

             المجد و الخلود لشهداء الشعب المغربي                  "        



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق