22‏/09‏/2014

المعتقلون السياسيون بمكناس يعلقون الإضراب المفتوح عن الطعام

أعلن المعتقلون السياسيون (حسن كوكو، حسن أهموش، سفيان الصغيري ومنير آيت خافو) بسجن تولال2 بمكناس، بتعليق الإضراب المفتوح عن الطعام يوم الجمعة 19 سبتمبر 2014  بعد أسبوعين من انطلاقه (الجمعة 5 سبتمبر 2014).

 وقد أعلنت بعض المصادر أن إدارة السجن قد رضخت لمطالب المعتقلين الأربعة بعدما كانت قد أجهزت على المكتسبات التي حققوها بتضحياتهم خصوصا معركة الإضراب المفتوح عن الطعام الذي دام 115 يوم.
 ويطالب المعتقلون السياسيون الأربعة بعزلهم عن معتقلي الحق العام (بعدما تم تفريقهم في وقت سابق على مجموعة من الزنازين) وتوفير شروط مناسبة لمتبعة الدراسة والإسراع في عقد جلسة الاستئناف للحكم الابتدائي القاسي في حقهم بثلاث سنوات نافذة لكل واحد منهم.
  فيما لازال المعتقلون السياسيون الخمسة بسجن عين قادوس بفاس يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام  منذ 10 غشت الماضي، كما تعرف حالتهم الصحية تدهورا خطيرا وقد نقل في وقت سابق اثنين من المعقلين (عبد النبي شعول وياسين المسيح) إلى المركب الاستشفائي الجامعي بعدما تدهورت حالتهم الصحية ليتم إرجاعهم إلى السجن بعد أن قضوا على التوالي ستة أيام ويومين  من داخل قسم الانعاش بذات المستشفى.
 كما لازال المعتقلان السياسيان عزيز البور ومحمد المودن يخوضان إضرابا مفتوحا عن الطعام من داخل السجن المحلي بتيزنيت منذ 15 سبتمبر 2014.

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق