16‏/09‏/2014

زكرياء العزوزي ينضاف لقائمة المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس ومحاكمات صورية يوم غد بفاس والدار البيضاء

ارتفع عدد المعتقلين السياسيين بمعتقل عين قادوس بفاس إلى 13 بعدما انضاف الرفيق زكرياء عزوزي، مناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
بجامعة ظهر المهراز،  الذي اعتقلته الاجهزة القمعية يوم أمس خلال تواجده في الاعتصام الذي نظمته عائلات المعتقلين السياسيين أمام المركب الاستشفائي الجامعي وعرف تدخلا همجيا للأجهزة القمعية من أجل نسف الاعتصام.
وسيتم تقديم الرفيق يوم غدا، 16 سبتمبر، للمحاكمة الصورية بالمحكمة الابتدائية  بالموازاة مع تقديم المعتقلين السياسيين الإحدى عشر لشوط آخر من أشواط المحاكمات الماراطونية  بمحكمة الاستئناف بفاس فيما المعتقل المتبقي الرفيق منير عشيبة فسيكون مع موعد مع المحاكمة الصورية يوم 30 شتنبر المقبل في أولى جلسات التحقيق التفصيلي بمحكمة .
 ويوم غد كذلك، سيتم تقديم المعتقل السياسي معاد بلغوات (الحاقد) لجلسة من جلسات الاستئناف بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بعد أن صدر في حقه حكما جائرا من نفس المحكمة بأربعة أشهر من السجن النافذ.

  وبنفس المدنية، الدار البيضاء، تعرض قبل قليل المعتقل السياسي السابق ومناضل حركة 20 فبراير، سمير برادلي للاعتقال على يد الأجهزة القمعية بعدما كان يساند الباعة المتجولين الذين يخوضون احتجاجات متواصلة بدرب السلطان. وقد أطلق سراحه بعد أن تعرض للضرب والتعذيب رغم أن حالته الصحية متدهورة من جراء معاناته من مرض ألّم به في الفترة التي قضاها من داخل معتقل عكاشة سنة 2012. 



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق