28‏/10‏/2014

صفرو // احتجاجات طلابية ردا على الزيادة في ثمن النقل وتردي الخدمات.

 يوم الامس الإثنين 27 أكتوبر 2014 احتشد العديد من الطلاب المنحدرين من مدينة صفرو بالمحطة الطرقية، وفتحوا حلقية نقاش لتدارس الوضعية الكارثية التي يشهدها النقل بالمدينة.

وبعد جرد مختلف المشاكل التي يعانون منها، وكذا الاجهاز على مكتسباتهم السابقة، من قبيل الرفع من ثمن التذاكر الخاصة بالطلاب، من 5 إلى 6 دراهم، وابتكار صيغة جديدة تتمثل في تعبئة البطاقة بعدد من الرحلات، وهي الصيغة التي لاقت رفضهم، وخاصة وأنها تلغى تلقائيا إذا لم يتم استعمالها في مدة شهر، اضافة لكونها تلزمهم بعدد الرحلات التي سيقومون بها. ناهيك عن وضعية الاكتظاظ التي تعرفها المحطة نظرا لقلة الشبابيك، الشيء الذي يجعل المسافرين ينتظرون لمدة طويلة قبل الحصول على التذاكير، هذا إلى جانب الحالة المهترئة للحافلات مع قلتها، ومشاكل مختلفة أخرى...
ليقرر الطلاب، في إطار منظمتهم العتيدة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، بعد ذلك التوجه في تظاهرة انطلقت من المحطة بباب المقام وتوجهت بعدها إلى العمالة، حيث جسدوا اعتصاما أمامها، الشيء الذي فرض على الجهات المعنية طلب الحوار، حضره لجنة منبثقة عن الطلبة من جهة، ومن جهة أخرى "السلطات المحلية" وممثلي شركة الغزاوي المحتكرة لقطاع النقل بمدينة صفرو.

وقد تمخض عن الحوار العديد من الوعود، من قبيل توفير العدد الكافي من الحافلات ذات جودة عالية، وزيادة عدد الشبابيك، وكذا إيصال الطلاب إلى الجامعة بكل من ظهر المهراز وسايس بعدما كانت الحافلة تتوقف في المحطة، أما فيما يخص ثمن التذاكر، فلازالت الشركة متشبثة بالصيغة الحالية، الشيء الذي دفع الطلاب إلى الإعلان عن عزمهم الاستمرار في اشكالهم النضالية إلى غاية إيجاد حل  ملائم يرضيهم.





شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق