02‏/11‏/2014

17 معتقلا سياسيا يضربون عن الطعام بكل من فاس، مكناس وتازة


يخوض 17 معتقلا سياسيا، وفق بلاغ مشترك أصدروه من داخل السجن، اضرابا عن الطعام لمدة 48 ساعة انطلاقا من يوم الجمعة 31 أكتوبر 2014،
تخليدا لذكرى استشهاد الرفيق المعطي بوملي، الذي اغتالته قوى الغدر والظلام بمدينة وجدة سنة 1991.

ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الهيدور وطارق الحماني المعتقلان السياسيان بتازة، والمحكومان ب3 سنوات و6 سنوات على التوالي، قضو منها أزيد من سنتين خلف القضبان. وإلى جانبهم المعتقلان السياسيان حسن كوكو ومنير آيت خافوا بسجن تولال 2 بمكناس، والمحكومين بثلاث سنوات لكل واحد منهم. إضافة إلى 13 معتقلا سياسيا بعين قادوس فاس (محمد غلوط، عمر الطيبي، عبد الرزاق أعراب، عبد النبي شعول، أسامة زنطار، بلقاسم بن عز، زكرياء منهيش، ياسين المسيح، مصطفى شعول، عبد الوهاب الرمادي، هشام بولفت، منير عشيبة وزكرياء العزوزي)، الذين لازالوا قيد الاعتقال الاحتياطي منذ ما يزيد عن نصف سنة، باستثناء زكرياء العزوزي المحكوم بثلاث أشهر نافذة.
ووفق نفس البلاغ، من المنتظر أن يستمر المعتقلان محمد غلوط وعبد الوهاب الرمادي في الاضراب عن الطعام لثلاث أيام أخرى لغاية يوم الأربعاء 05 نونبر، مطالبة بالتسجيل في السلك الثالث.
وتجذر الإشارة إلى أن سجون النظام القائم بالمغرب تعج بالمعتقلين السياسيين، على طول خارطة وطننا الجريح (فاس، تازة، مكناس، الرباط، مراكش، الحسيمة، طنجة،....)، ومن مختلف الحركات المناضلة، وزعت عليهم قرون من السجن.

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين.



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق