26‏/11‏/2014

معتقلون سياسيون بالمغرب يضربون عن الطعام احتجاجا على تنظيم المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

أعلن مجموعة من المعتقلين السياسيين بعدد من السجون عن خوضهم للإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة احتجاجا على تنظيم النسخة الثانية من المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

وفي بلاغ لهم، قرر المعتقلون السياسيون بسجون تزنيت وآسفي والصويرة، خوض إضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة انطلاقا من يوم 27 من الشهر الجاري، يوم انطلاق المنتدى، ووجهوا نداء في هذا الخصوص لباقي المعتقلين السياسيين.
ووقف خبر نشرته لجنة المعتقل، سيخوض المعتقلان السياسيان بمكناس، حسن كوكو ومنير آيت خافو، إضرابا عن الطعام لمدة 5 أيام انطلاقا من الساعة الثامنة مساءً من يوم الثلاثاء 25 نونبر2014، احتجاجا على استمرار اعتقالهم واحتجاجا كذلك على تنظيم المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بالمغرب.
وعلى نفس الأرضية، سيخوض 16 معتقلا سياسيا بالسجن المحلي عين قادوس بفاس نفس مدة الإضراب عن الطعام (5 أيام) ابتداءا من يوم الأربعاء 26 نونبر2014.
ومن المنتظر أن تنطلق النسخة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمدينة مراكش يوم 27 من هذا الشهر، وقد ارتفعت الأصوات المنادية بمقاطعة هذا المنتدى والمطالبة بإلغاء تنظيمه بالمغرب خصوصا في ظل الجرائم الدموية التي يرتبكها النظام القائم في حق الجماهير الشعبية على جميع المستويات وكذا ارتفاع حدة الاعتقالات السياسية في حق مناضلي ومناضلات الشعب المغربي بحيث تغص السجون الرجعية بالعشرات من المتعقلين السياسيين.





شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق