06‏/12‏/2014

أكادير // قوى القمع تتدخل في مسيرة لطلبة ابن زهر كانت متوجهة صوب رئاسة الجامعة


تتخبط جامعة ابن زهر على غرار باقي الجامعات المغربية في مشاكل جمة، تتفاقم سنة بعد أخرى، مشاكل تبخر كل أحلام الطلبة في تعليم يرقى
لتطلعاتهم، معاناة لا تترك لهم بديلا عن النضال في سبيل الإجابة عن مشاكلهم. وفي هذا السياق يستمر طلبة ابن زهر في إطار الإتحاد الوطني لطلبة المغرب في معاركهم النضالية وخاصة بكلية الحقوق التي عرفت هاته السنة تنظيم العديد من الخطوات، وآخرُها وليس بآخرِها مقاطعة شاملة للدروس يوم الخميس المنصرم مرفوقة بتظاهرات واعتصام أمام عمادة الكلية. وكعادتها ستعمل قوى القمع على ضرب حصار رهيب على المركب الجامعي بحي الداخلة.

ورغم الإرهاب ستأبى الجماهير إلا أن تواصل معركتها، حيث ستنظم صبيحة يوم الجمعة تظاهرات وحلقيات نقاش داخل الجامعة، ستتوج بتنظيم مسيرة طلابية حاشدة مساء، وذلك بعدما تبين أن الاحتجاجات داخل أسوار الجامعة لوحدها غير كافية، لتتجه المسيرة خارج الأسوار صوب رئاسة الجامعة وصوب الشوارع، ليوصل الطلبة صوتهم لعموم الجماهير الكادحة.


إلا ان النظام، وتكريسا منه للحظر العملي المضروب على أشكال الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، سيعمد إلى التدخل بهمجية والذي أصبح القاعدة التي لم تسلم منها أي حركة احتجاجية أو مناضلة لشعبنا بحيث يتأكد أن التدخل الوحشي هو الإستثناء المغربي، بمختلف أشكال قوى القمع، في حق الطلبة العزل، لثنيهم عن الاستمرار في مسيرتهم الحاشدة. لتنضاف لجرائم النظام في حق الشعب المغربي، الجرائم التي تكشف زيف كل الشعارات التي طبل لها النظام وخدامه قبل وابان وبعد ما سمي زورا وبهتانا "المنتدى العالمي لحقوق الانسان".





شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق