07‏/12‏/2014

تازة// وضعية صحية حرجة لمعتقلين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام بعد أن حرمتهم إدارة السجن المحلي من متبعة الدراسة.

تعرف الحالة الصحية لثلاثة معتقلين بالسجن المحلي بتازة تدهورا كبيرا بعد دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام منذ 24 نونبر 2014.

ووفق رسالة من المعتقلين المعنيين، توصلت مدونة "مغرب النضال والصمود" بنسخة منها، وجهوها للرأي العام و"جهات مسؤولة"، فدخولهم في الإضراب المفتوح عن الطعام جاء بناءً على قرار إدارة السجن المحلي بتازة والقاضي بحرمانهم من متابعة الدراسة في السلك الثانوي بعدما حصلوا على شهادة المرحلة الإعدادية بتفوق من داخل نفس السجن.
وفيما يلي نص الرسالة :

   "رسالة ألى الرأي العام وجهات مسؤولة

إننا نتقدم بشكايتنا ونحن طريحي الفراش و بعد عدة محاولات وعدة طلبات إلى جميع الجهات المسؤولة قصد تمكيننا من متابعة الدراسة، لكن دون أدان صاغية لهذا قررنا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام إضافة إلى رفضنا تناول الأدوية، فإثنين منا يعانيان من مرض القلب (الحرشاوي ياسين و البوهواوي محمد) وتاريخ دخولنا في هذا الإضراب هو 24-11-2014 و هذا بسبب عدم ترحيلنا لاستكمال الدراسة علما أن الدورة الأولى على مشارف نهايتها. للإشارة فقد حصلنا على شهادة السلك الاعدادي بتفوق بالسجن المحلي بتازة و لدينا رغبة جامحة لمتابعة الدراسة بالسلك الثانوي و نحيطكم علما فقد تم ترحيل أحد السجناء و هو الأوحد والوحيد بيننا الذي قامت الإدارة بترحيله كي يتابع دراسته لذا فإن عنصر التمييز يطرح نفسه بقوة في مثل هذه المواقف و المجموعة من الرسمية تدعو إلى النهوض بقطاع التعليم و تحسين المستوى المعرفي للسجناء بهدف إدماجهم داخل المجتمع المدني. فأوضاعنا جد مزرية نظرا لعدم حل مشكلة ملفنا المطلبي المتمثل في حقنا في التعليم و هو حق مشروع بالإضافة إلى المعاناة التي تعاني منها عائلاتنا جراء هذا الإضراب. فبدورهم طرقوا أبواب مجموعة من الجمعيات الحقوقية ففي ثلاثة عشر يوما فقدنا كيلوغرامات كافية و لا بأس بها من جسمنا لهذا كله ندعو كل الأقلام الحرة و نطالب من المندوبية العامة لإدارة السجون ووزارة العدل و الحريات لإيجاد حل من أجل متابعة دراستنا.
الحرشاوي ياسين
اللوه علي
البوهواوي محمد  "


*ملاحظة: قمنا بتصحيح بعض الأخطاء الإملائية والتي لا تمس أو تعدل مضمون الرسالة.



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق