أحدث الأخبار

22‏/05‏/2014

قوات القمع تقتحم جامعة ظهر المهراز في جنح الظلام


 قوات القمع تقتحم جامعة ظهر المهراز  في جنح الظلام

في حدود الساعة الخامسة صباحا من هذا اليوم (الخميس 22 ماي 2014) اقتجمت جحافل القمع ساحة 20 يناير بجامعة ظهر المهراز  وتدخلت  بوحشية في حق الطلبة والطالبات الذين كانوا يجسدون الإضراب عن الطعام والمبيت الليلي بالساحة تنفيذا لما جاء في بلاغ الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بذات الجامعة.
 ويعتبر  هذا التدخل الثالث من نوعه في حق طلبة الموقع الجامعي في ظرف أسبوع بعدما تم قمع مسيرتين، واحدة كانت متجهة من أحد الأحياء الشعبية نحو الجامعة، والثانية اتجهت من الحرم الجامعي إلى وسط المدينة احتجاجا على الوضع المتردي لخدمات النقل الجامعي وكذا الاعتداءات المتتالية والمتكررة لبلطجية مأجورين بإسم المراقبين على الطلبة والطالبات.
 ورغم ما يتعرض له هذا الموقع الجامعي من تدخلات قمعية واعتداءات القوة الظلامية التابعة للعدالة والتنمية، إلا أن الطلبة والطالبات لازالوا يقاومون ويناضلون متشبثين بحقوقهم العادلة والمشروعة.
عاشت نضالات الحركة الطلابية
وكل الإدانة للتدخلات القمعية

بالفيديو: دماء العمال والعاملات تسيل على يد الباطرونا بطنجة



 بالفيديو: دماء العمال والعاملات تسيل على يد الباطرونا بطنجة



فيديو الاعتداء الهمجي على احد عمال معمل "كريف" يوم الاثنين 19 ماي 2014 بالمنطقة الصناعية "كزاناية" بطنجة وذلك على إثر تنظيم مجموعة من عمال وعاملات المعمل المطرودين لوقفة احتجاجية ردا على الطرد الجماعي الذي طالهم بعد تأسيسهم للمكتب النقابي وتشبثهم بحقهم في العمل النقابي للدفاع عن حقوقهم. وعوض الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة قام الباطرون وبمساعدة مستشاره القانوني المدعو "امثيل محمد" العدو اللدود للعمل النقابي بتسخير بلطجيته لاعتداء على العمال والعاملات المضربين كي يفضو اعتصام العمال بالقوة. وقد تم الاعتداء بهمجية على العامل "هشام الجناتي" بإشباعه ضربا مبرحا، حيث كسروا له أربعة أسنان وظل لمدة طويلة نقل على إثرها إلى مستشفى محمد الخامس، إضافة إلى العاملة "خديجة امعوش" حيث تعرضت لضربات قوية على مختلف أنحاء جسدها أسفرت عن رضوض وكدمات.
كل التضامن مع العمال والعاملات وليتحمل المناضلين والمناضلات وكل القوى المناضلة الحقيقية مسؤوليتهم لدعم معارك العمال والعاملات وفضح الاستغلال البشع الذي يمارس في حقهم وفي شروط تفتقد للحد الادنى لشروط الانسانية.
                                                          
                                                                                                         التعليق منقول بتصرف 

النظام يعتقل هشام بولفت مناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ظهر المهراز


النظام يعتقل هشام  بولفت مناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
 بجامعة ظهر  المهراز


قامت فرقة خاصة من جهاز المخابرات باعتقال الرفيق هشام بولفت، مناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والنهج الديمقراطي القاعدي بجامعة ظهر المهراز، يوم الثلاثاء 20 ماي 2014، الذي صدرت في حقه، كما هو شأن مجموعة من المناضلين، مذكرة بحث وطنية على خلفية مؤامرة 24 أبريل 2014.
 ولحدود اللحظة يجهل مصير الرفيق 
والجهة التي اقتيد إليها.
فلتسقط المؤامرة والمتآمرين

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين