أحدث الأخبار

24‏/05‏/2014

أحمد بيان*** الاتحاد المغربي للشغل: التوجه الديمقراطي يتملق البيروقراطية!!




راسلت الفروع الجهوية لكل من الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي والجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل. والهدف هو المشاركة في التحضير للمؤتمر الجهوي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل لجهة الغرب الشراردة بني حسن.
غريب..
نتفهم أن تقوم بهذا الامر الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي. لانها لم تقم بفك الارتباط بالاتحاد. ولا يمكن الا دعمها ومؤازرتها وبالتالي فضح اقصائها بشكل بيروقراطي وغير قانوني (القوانين الداخلية للاتحاد). وقد تتاح الفرصة لتوسيع الناقش حول غياب الديمقراطية داخل الاتحاد وباقي النقابات المتواطئة ومن بينها طبعا الكنفدرالية الديمقراطية للشغل. لكن ماذا عن الجامعتين "الديمقراطيتين" للتعليم والجماعات المحلية؟ ويلاحظ في الرسالة عدم الاشارة الى التوجه الديمقراطي رغم استعمال "اللوغو" الجديد الذي يعبر عن فك الارتباط (لا يحمل أي اشارة الى الاتحاد المغربي للشغل) !!
ماذا تريد الجامعتان "الديمقراطيتان" من خلال هذه الرسالة؟ هل تعنيها فعلا المشاركة في التحضير للمؤتمر الجهوي؟ وماذا عن الفروع "الديمقراطية" الأخرى التي فكت الارتباط؟ هل يتعلق الامر برجل ديمقراطية واخرى بيروقراطية؟
تتحدث الرسالة عن تصحيح الاخطاء التنظيمية. نعم، عدم دعوة الفرع الجهوي للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي للمشاركة في التحضير للمؤتمر الجهوي خطأ تنظيمي، بل إقصاء متعمد يتجاوز حدود الخطأ. لكن الفرعين الجهويين للجامعتين "الديمقراطيتين" غير معنيين بهذا المؤتمر. وماذا عن الجامعتين البيروقراطيتين اللتين لم تفكا الارتباط؟ هل يمكن تجاوزهما بجرة قلم، بدعوى أن لا وجود لهما على ارض الواقع؟
انه العبث...
هل تم الرجوع للقواعد لخط هذا المسار المرتبك والغامض؟ هل اتخذ القرار بشكل ديمقراطي في اجهزة النقابتين "الديمقراطيتين"؟
ان لهذه الرسالة معنى واحد هو طرق ابواب الاتحاد لعودة "ميمونة" على حساب المناضلين الذي "وضعوا" ثقتهم في "التوجه الديمقراطي".. انها رسائل مشفرة محكومة بالحنين الى احضان الاتحاد الاب/الام، على غرار رسائل اعضاء الامانة الوطنية الثلاثة المطرودين..
     ان الشعار الذي فاحت رائحته هو: فلتبقى البيروقراطية. ولتستمر نفس الاوضاع.
   لا يهم.. نريد العودة..
ان هذه الوضعية لا تخدم العمل النقابي ولن تساهم الا في تعميق ازمته.
أما الطبقة العاملة، فليس امامها غير تكسير الاصنام والقيود آجلا او عاجلا...


  المصدر: الموقع الفرعي لأحمد بيان على الحوار المتمدن

 http://www.ahewar.org/m.asp?i=5840

سجون فاس الدرا البيضاء مكناس تازة والقنيطرة على إيقاع إضراب المعتقلين السياسيين عن الطعام.



 أعلن عدة معتقلين سياسيين بالمغرب الدخول في خطوة الإضراب عن الطعام موحدة في الزمان ومتفرقة في المكان تتمثل في 48 ساعة كخطوة أولية وهم: 20 معتقل سياسي بسجن عين قادوس بفاس، و11 معتقل سياسي بسجن عكاشة بالدار البيضاء، والمعتقلين السياسيين بسجون تازة ومكناس والقنيطرة (وفق بلاغ المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس).
  ويخوض المعتقلون السياسيون هذه الخطوة الموحدة  "من أجل كشف حقيقة  الاغتيالات و العنف  الممارسين في حق مناضلي الشعب المغربي ، وفضح مؤامرة النظام و القوى الظلامية ، و من أجل فرض إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين ومن أجل كرامتهم و دفاعا عن هويتهم  و في الأخير ندعوا كافة مناضلي و مناضلات الشعب المغربي إلى التفاعل مع هذه الخطوة النضالية و التفكير في بلورة خطوات أخرى أكثر تقدما." حسب البلاغ السالف الذكر.


الحرية للمعتقلين السياسيين

مستشفى "CHU" بفاس تمنع الرفيق بوبكر الهضاري من التطبيب من مضاعفات محاولة الاغتيال

                                     
                                         بوبكر الهضاري :توضيح أولي
                          الجرائم تلو الأخرى في حق المناضلين (مع المرفقات)

بعد الجريمة الشنعاء التي ارتكبت في حقي يوم 18 أبريل من السنة الفارطة، حيث تعرضت خلالها إلى محاولة اغتيال من طرف قوى القمع، ها هي ذي فصول الجريمة لم تنته بعد، حيث طردت هذا اليوم من المستشفى الجامعي "الحسن الثاني" CHU، إذ كان من المزمع أن أجري عملية جراحية على مستوى الظهر نتيجة مضاعفات على مستوى العمود الفقري، حيث تكسرت الصفائح التي استعملت لتقويم الفقرة الثانية عشر مما يستدعي إجراء عملية جراحية مستعجلة، لكن ما سأفاجأ به هو تأجيل المواعيد، فكل مرة أذهب فيها إلى المستشفى يتم تأجيل الموعد لأسباب وذرائع واهية في ظل استشراء الزبونية من داخل ذات المستشفى، إذ أمام مرأى ومسمع من الكل يتم تفضيل هذا المريض عن ذاك، إن لم تكن تعرف أحداً في المستشفى فاعرف أن مصيرك هو الاهمال والاستهتار بوضعك الصحي، بالإضافة إلى كون النظام القائم يصر على استمرار معاناتي فيما يشبه العقاب بسبب انتمائي و مواقفي السياسية.

ففي شهر مارس سأكتشف على أن الصفائح تكسرت، سآخذ موعداً لإجراء العملية وهو تاريخ 24/03/2014، في هذا اليوم سيعطونني موعدا آخر لإجراء العملية وهو 07/05/2014، في هذا اليوم سأحضر الى المستشفى ليتجدد الأمر بذريعة واهية فكان الموعد هو 22/05/2014 أي هذا اليوم، و هو الآخر سيتم تأجيله إلى غاية 30/05/2014، لكنني طلبت استفسارا عن السبب الرئيسي الذي يجعل الموعد يتأجل في كل مرة لم تقدم لي أية إجابة من لدن أي شخص، و حتى الممرض الرئيسي في جناح جراحة الدماغ والعمود الفقريF2، ولما أصررت قال لي: "ماذا تريد؟ قلت الحل لهذه المعضلة فأنا أعاني من جراء المضاعفات في ظهري، لكنه سيصرخ في وجهي وانهال علي بسيل من السب والشتم (الكلاب، الشمايت، ولاد لحرام)" وكان ذلك بالموازاة مع افتعاله لمشكل آخر مع أحد المواطنين، وبعد ذلك دخلت في اعتصام ورفضت الخروج من المستشفى وتمسكت بمطلبي في التطبيب، إلا انني سأفاجأ بمجموعات من الأمن "الخاص" يلتحقون أفواجا، حينها رفضت الخروج فأخذوني بالقوة من هناك وزجوا بي خارجا لأجد نفسي ملقى خارج المستشفى بدون أي علاج يذكر.
وفي الأخير أعلن للرأي العام :
 تحميلي النظام القائم مسؤولية ما وصل إليه وضعي الصحي.
ـ إدانتي لما تعرضت له من قمع وتنكيل.

ـ تشبثي بمطلبي العادل والمشروع في التطبيب.
                 
                              المواعيد التي تم تأجيلها لمرات
 



             





            
              صور للمضاعفات التي يعاني منها الرفيق على مستوى العمود الفقري






                 صورة للرفيق بعد العملية التي أجريت له على العمود الفقري

بوبكر الهضاري
مناضل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والنهج الديمقراطي القاعدي
في 22 ماي 2014