أحدث الأخبار

29‏/05‏/2014

مؤسسات النظام فوق كلمة العلم



خلافا لتصريحات الأطر الطبية بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة التي صرحت منذ صباح أمس28/05/2014 لعدةجهات إعلامية أن الضحية “كريم لشقر” وصل إلى المستشفى جثة هامدة، أعلن اليوم الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة عكس ذلك في بلاغ (أنظر المرفق) عممته وكالة المغرب العربي للأنباء زوال اليوم، يشير أن الوفاة كانت داخل المستشفى، في تحد صريح للحقيقة العلمية وللشهادات المختلفة التي تناقلتها وسائل الإعلام. وتعد هذه الخطوة شرعنة صريحة لأسلوب الإبتزاز وكمّ الأفواه والضغط بكل الوسائل لطمس الحقيقة والأنتصاب فوقها وهي أيضا عربون مدفوع بوضوح لكل من يوكل كلمة الحقيقة للقضاء المغربي من ينصب القضاء.

تساؤلات لها علاقة بالموضوع:
لماذا لم تحلق الطائرة الحكومية فوق سماء الحسيمة لتقدم العزاء؟ لماذا لم يواكب الإعلام الرسمي النازلة ويفتح نقاش حول التعديب داخل المخافر؟ أين الأقلام المأجورة من الموضوع وما يقع داخل المخافر؟...

اعتداء خطير على حمزة هدي بسجن عكاشة بالدار البيضاء تلاه عقاب بالمبيت في "الكاشو"



تعرض المعتقل السياسي حمزة هدي لاعتداء فضيع على أيدي مجموعة من حراس سجن عكاشة الذين انهالوا عليه بالضرب المبرح في كل انحاء جسمه بعدما وقف في وجه أحد الجلادين الذي كان يقوم بالاعتداء على معتقل آخر، وكانت ضريبة دفاع الرفيق حمزة هدي عن ذات المعتقل أن  نهشت مجموعة المجرمين جسده بالضرب والرفس والصفع والأخطر من ذلك استعمال قضيب حديدي في الضرب مما خلف له عدة إصابات أخطرها على مستوى الرأس أحدثت له جرحا غائرا ونزيفا حادا وحالة إغماء، ولإكمال جريمتهم قاموا بنقله إلى زنزانة العقاب المعروفة بال"الكاشو" حيث سيقضي ليلته، وربما أكثر، دون أن ينتقلوه لتلقي العلاج الضروري.
  وقد عمت الجناح الذي يقيم فيق حمزة هدي حالة من الاستنفار بعد التنديد الواسع بالاعتداء والتضامن الكبير الذي أعلن عنه مجمل المعتقلين بذات الجناح معه.
 ويرجع سبب الاعتداء الحقيقي، حسب المعلومات المتوفرة على الانترنيت،هو الانتقام بعد اللقاء الذي جمع معتقلي مسيرة 6 أبريل مع "الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان" من داخل السجن بحيث من محتمل أنه تم التطرق من داخل اللقاء إلى الوضعية الكارثية التي يرزح فيها سحن عكاشة وبعض مظاهر الاستغلال والتعذيب...

 كما يأتي هذا الاعتداء مباشرة بعد الخطوة النضالية الناجحة التي جستها عائلات المعتقلين وحركة 20 فبراير والمعطلين بمدينة الرباط.

  كل الإدانة لهذا الاعتداء الوحشي و تضامننا اللامشروط مع المعتقلين المعتدى عليهم