أحدث الأخبار

04‏/06‏/2014

فيديو مؤلم: عائلة بميدلت تنام في العراء بعد تهديم منزلها والأب يصرح بحرقة "هادي حكرة"



فيديو مؤلم: عائلة بميدلت تنام في العراء بعد تهديم منزلها  يوم أمس 3 يونيو 2014 والأب يصرح بحرقة "هادي حكرة"


جامعة القنيطرة: اعتداء على مناضل من "أوطم" من طرف عملاء للمخابرات واستنئاف محاكمة المعتقلين السياسيين.(4 يونيو 2014)


تعرض أحد مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب للاعتداء على يد عناصر مشبوهة لها علاقة بأجهزة المخابرات المحلية، مما خلف له عدة إصابات خصوصا على مستوى اليد والعين ( الصور).



   ووفق بلاغ صادر عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب (النهج الديمقراطي القاعدي) فإن حادث الاعتداء ليس معزولا، فقد تمت سرقة السبورة النقابية لنفس الفصيل عدة مرات متتالية من طرف أعوان موالين للإدارة.




 وهو ما يوضح أن هناك مخططا شاملا لمراكز القرار السياسي لحصار ومواجهة مناضلي المنظمة الطلابية المكافحين والمزعجين للنظام والإدارات الموالية له عبر كافة المواقع الجامعية وبؤر النضال الأخرى.

   وقد عرفت جامعة بن طفيل بالقنيطرة احتجاجات ومعارك نضالية منذ بداية الموسم عرفت معظمها تدخلات للأجهزة القمعية واقتحام وعسكرة الجامعة لعدة مرات خلفت من بين ما خلفت اعتقال عدة مناضلين تم الاحتفاض بخمسة منهم رهن الاعتقال وحكمت عليهم المحكمة الرجعية ابتدائيا ب 8 أشهر  سجنا نافذة وغرامة مالية بتهم  ملفقة وملفات مطبوخة. ومن المنتظر أن يتم تقديمهم إلى المحاكمة الصورية بمحكمة الاستئناف يوم غد الخميس 5 يونيو على الساعى التاسعة صباحا، بعد استناف الحكم الابتدائي الجائر  في حقهم.