أحدث الأخبار

14‏/06‏/2014

عاجل وخطير من طنجة: مناضلة عشرينية في حالة حرجة بالمستشفى بعد الاستنطاق بمخفر للشرطة



عاجل وخطير من طنجة: مناضلة عشرينية في حالة حرجة بالمستشفى بعد الاستنطاق بمخفر للشرطة

توجد الان الرفيقة المناضلة وفاء شرف مناضلة حركة 20 فبراير والجمعية المغربية لحقوق الإنسان . بمستشفى، " محمد الخامس" . بعدما أصيبت بانهيار عصبي جراء عملية الاستنطاق الذي تعرضت له من طرف عناصر " الشرطة القضائية " بولاية القمع بطنجة في غياب تام للمناضلين . وياتي استدعاء الرفيقة على خلفية الاختطاف الدي تعرضت له يوم27 ابريل الماضي من طرف قوات القمع بعد انتهاء. الشكل النضالي الذي نظمه مجمو عة من العمال/ت المطرودين ببني مكادة بطنجة والذي وضحته في حينه. للاشارة فقد تم استدعاء الرفيقة في وقت سابق من طرف دات الجهاز لكن هدا اليوم تم استدعاء ام واب الرفيقة بالاضافة الى اختها الصغرى واستمر التحقيق / الجريمة 5 ساعات من الثالثة زوالا حتى الثامنة ليلا لتنهار بعدها الرفيقة و يتم نقلها الى المستشفى في وضعية جد حرجة ولعل حالة الرفيقة تؤكد بشكل دامغ تعرضها لاشو اط الترهيب و التعذيب النفسي اد كانت تصاب بنوبة هيستيريا والصراخ كلما رات وجوه الجلادين الذين رافقوها الى المستشفى.
  كما أكد مصدر موثوق، نقلا عن الطبيب الذي أشرف على معاينتها، أن حالتها مقلقة جدا وأنها معرضة للإصابة بالشلل.
  كما أكد نفس المصدر أن ما تعرضت له الرفيقة  يأتي في سياق الهجوم على حركة 20 فبراير وكافة الحركات المناضلة والتضييق وترهيب المناضلين والمناضلات المتشبثين بالنضال، كما أكد كذلك أن هناك حملة هوجاء واستهدافات مستقبلية يتم التخطيط لها من طرف النظام القائم في حق مجموعة من المناضلين والمناضلات، وهذا ما ستكشف عليه  الأيام مستقبلا.
  في انتظار التفاصيل حول تطور وضع الرفيقة، ندين بشدة ما تعرضت له ونحمل النظام المسؤولية كاملة في ذلك وما قد يتعرض له باقي المناضلين والمناضلات.
                                                     منقول عن Abdellatif Errazi  بتصرف
                                                                                                                     (13-6-2014)