أحدث الأخبار

24‏/06‏/2014

الطلبة وعائلات المعتقلين السياسيين بأكادير يحتجون ببهو المحكمة وتأجيل الملف إلى 25 يوليوز القادم



تم اليوم، الثلاثاء 24 يونيو 2014، تأجيل المحاكمة الصورية للمعتقلين السياسيين الاثنا عشر، المتابعين على خلفية أحداث 25 مارس الماضي بجامعة ابن زهر، إلى يوم الخامس والعشرين من الشهر القادم بدعوى عدم حضور هيئة الدفاع. وبموازاة مع هذه المحاكمة السياسية، نظمت خطوة نضالية  على شكل حلقية من طرف مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بمعية أمهات وعائلات المعتقلين السياسيين ببهو محكمة الاستئناف أكادير، تم التأكيد من خلالها على الطبيعة الطبقية للاعتقال، وتذكير الحضور بخلفيات الاعتقال السياسي الذي طال أبناء شعبنا والذي كان في سياق استهداف الفعل النضالي الملتحم بقضايا شعبنا والذي جسدته الجماهير الطلابية في مؤازرتها لنضالات ساكنة زاكورة ، ودفاعها عن حرمة الجامعة من العسكرة. وقد لوحظ غياب "اللجنة المحلية للدفاع عن الحريات العامة ومناهضة الاعتقال السياسي" عن الحضور كدعم للمعتقلين السياسيين ولقضية الاعتقال السياسي المشكلة حديثا.
 المصدر: مناضل من أكادير

أحمد بيان: قاتل الشهيد بنعبسى يحتمي بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان




 رغم الرفض التام للتطبيع مع قاتل الشهيد أيت الجيد محمد بنعيسى، من طرف العديد من مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، يصر المعني على اقتحام فضاءاتها وتلويثها. فهل هذا الإصرار تحد أم ترحيب!! الجواب عند من يعمل الى جانبه ويدافع عنه.. إن "قدر" الشهداء أن يقتلوا أكثر من مرة.. لكن التاريخ لن يرحم أحدا، مرتزقا كان أم مطبعا..
 المناسبة: حضوره في النشاط الذي نظمته الجمعية يوم الاثنين 23 يونيو 2014 بالرباط، بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لتأسيسها، تحت عنوان "الجمعية بعيون المثقفين".

   
                                                    (  24 يونيو 2014 )