03‏/07‏/2015

سجن تولال 2- مكناس// المعتقلون السياسيون يفتتحون موسم الصيف بإضراب مفتوح عن الطعام

مع انطلاق حرارة الصيف وما تخلفه من أوضاع صعب في السجون المغربية أعلن المعتقلون السياسيون بسجن تولال 2 بمكناس دخولهم في إضراب مفتوح عن
الطعام منذ يوم الثلاثاء 30 يونيو 2015 بعد الاجهاز عن مكتسباتهم التي قدموا من أجلها العديد من التضحيات المشهودة منذ سنة 2012 إلى اليوم.
 ويتعلق الامر بكل من  حمزة قباج ، زهير بالعياشي، مصطفى السراطي، محمد الحمري، ياسين ايت العربي، المتابعين من طرف محكمة الجنايات في حالة اعتقال على خلفية معركة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة إسماعيل بمكناس، وحسن أهموش وسفيان الصغيري المحكومين بـ5 سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما على خلفية معركة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب سنة 2012، فيما قرر المعتقلان السياسيان حسن كوكو ومنير آيت خافو المحكومين كذلك بـ5 سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما على خلفية معركة أوطم سنة 2012 الدخول في إضراب عن الطعام لمدة 10 أيام قابلة للتمديد. 
وتتمحور مطالبهم حول الزيارة المباشرة وتحسين التغدية والتطبيب.. وتحديد موعد المحاكمة لمجموعة حمزة قباج، زهير بالعياشي، مصطفى السراطي، محمد الحمري، ياسين ايت العربي النتابعين في حالة اعتقال..
 وتجدر الإشارة أن المعتقلين السياسيين الأربعة المحكمومين بخمس سنوات سجن نافذة سبق لهم الدخول في الإضراب المفتوح عن الطعام عدة مرات تجاوز بعضها 100 يوم، فرضوا من خلالها على إدارة السجن الاستجابة إلى مجموعة من المطالب، إلا أن الإدارة تراجعت عن تلك  المطالب في عدة مناسبات.



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق