18‏/08‏/2015

شتوكة آيت باها// المكتب النقابي لعمال شركة روزا فلور1-بلاغ رقم 02

لا مصير للعامل المطرود غير التفقير والتشريد لأسرة بأكملها.. غير الإلتحاق بدائرة البطالة الآخدة في التوسع المستمر، والقتل للقدرة الشرائية لأبناء شعبنا المهزوزة أصلا.. كما لا خيار له غير النضال والصمود في وجه الهجوم الشرس
لناهبي قوته ومصادري قوت أبنائه.. هذا ما اعلنه العمال المطرودون من ضيعة "روزا فلور1"  عبر بلاغ مكتبهم النقابي المنضوي تحت لواء "الكنفدرالية الديموقراطية للشغل" يوم 15 غشت 2015، بعد وقوفهم على ملابسات الطرد التعسفي الذي لحقهم من طرف إدارة الشركة لصاحبها المليار دير  "حسن الدرهم" العضو بالمؤسسة  المدعوة "تشريعية"، كنائب برلماني عن "الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية"، الحزب ذو الدراع النقابي المعروف بال"فدش"، والمستفيد من امتيازات النهب لثروات البحر والبر والمحمي من النظام القائم.. وهذا نص البلاغ:     

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل أيت عميرة في : 15 غشت 2015

المكتب النقابي لعمال شركة روزا فلور1

بلاغ رقم 02

من أجل فهم قرار الطرد التعسفي الذي لحق العمال العشرة بضيعة روزا فلور1 التابعة لمجموعة شركة روزا فلور لمالكها "حسن الدرهم"، تفرض علينا توضيح حيثيات هذا القرار الجائر والتعسفي.

ذلك أنه، يوم 14 يونيو 2015، وبعد عودة العمال الزراعيين البالغ عددهم أزيد من 220 عامل وعاملة، من العطلة السنوية المحددة في 21 يوم، قامت إدارة الشركة بتمديد العطلة السنوية في حدود شهر آخر، مما أثار استغراب العمال الزراعيين الذين لم يعهدوا مثل هذا التمديد منذ ما يزيد عن 20 سنة عمل. وعند استفسارهم لإدارة الشركة عن قرار التمديد، تم تلفيق تهم التهجم على الإدارة وعدم احترام مسؤولي الشركة وإثارة الفوضى والشغب!! بل بالعكس، فقد تم حجز تسعة عمال زراعيين وتهديدهم بالاعتقال تحت حراسة أمن الشركة لمدة تفوق 24 ساعة، ليلا نهارا، دون أكل أو شرب، ليغمي على مندوب العمال ينقل بعدها عن طريق سيارة الاسعاف إلى المستشفى الاقليمي المختار السوسي بمدينة بيوكرى.

خمسة أيام بعد هذا القرار وإهدار كرامة الإنسان العامل الزراعي، سيتم طرد العامل الزراعي الذي يشغل صفة الكاتب العام للمكتب النقابي لعمال شركة روزا فلور1 والذي يعمل بالشركة منذ ما يزيد عن 17 سنة، بدعوى السب والشتم والتحرش بإحدى مسؤولات الشركة، يعبأ بعدها، لتثبيت قرار الطرد بحق الكاتب العام أربعة شهود زور يشغلون مهمة "كابران".

أمام كل هذا التعسف والاضطهاد والاستغلال الذي لحقنا نحن العمال العشرة، قررنا تنفيذ اعتصام مفتوح أمام مقر الشركة بايت عميرة، حتى تحقيق مطلبنا العادل والمشروع وهو الرجوع إلى العمل دون قيد أو شرط.

الآن، وبعد أزيد من شهر من الاعتصام المفتوح، تمت سلسلة من الحوارات الفارغة مع إدارة الشركة بمقر مندوبية الشغل لإقليم شتوكة أيت باها، فإننا نشدد على عزمنا وتأكيدنا على الاستمرار في الاعتصام امام مقر الشركة، وعبر أشكال نضالية تفاجئ الأعداء، نحمل من خلالها المسؤولية للسلطات المحلية لما ستؤول إليه الأوضاع.

وإنها معركة حتى النصر.

التوقيع:

    الإسم الكامل         الصفة 


حسن اومنصور        منخرط             
العمراوي  موسى      منخرط 
الخدير القدير           مندوب الأجراء
أيت الحسين رشيد     عضو بالمكتب
يوسف اخربيش        منخرط 
جليل حمو             الكاتب العام
اشخيشخ سعيد         منخرط 
اسليمان محمد         نائب الكاتب العام
بوهرور محمد        عضو بالمكتب
بواغاز ابراهيم        منخرط



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق