08‏/09‏/2015

طنجة// عمال شركة أمانور يحققون نصرا مهما في معركة الكرامة (+ صور المعركة ومحضر الحوار)

توجت المعركة البطولية لعمال شركة "أمانور" (طنجة-تطوان-الرباط)، بقيادة المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، والتي دامت 12 يوما من الإضراب المفتوح عن العمل، بنصر مهم بعدما فرض على إدارة الشركة التراجع
عن قرار طرد العامل "الدبادب تقي الدين" وتعويضه بالتوقيف لمدة ثمانية أيام وفق محضر الحوار (أنظر المحضر رفقته)، مع تعهد الإدارة بمباشرة الحوار مع المكتب النقابي على رأس كل شهر حول الملف المطلبي الذي صاغه العمال، وفي مقدمة هذه المطالب الإدماج داخل شركة "أمانديس"والزيادة في الأجور. وللإشارة فقد حاولت  الإدارة بكل الطرق، قبل طرد العامل "الدبداب تقي الدين"، احتواء نضالات العمال بتقديم بعض التنازلات/ الفتات من قبيل الزيادة الشكلية في الأجور (حوالي 2 في المائة من الأجر الشهري) لثنيهم عن التشبث بمطالبهم الجوهرية خصوصا مطلب الإدماج والرفع الفعلي من الأجور بما يتلاءم وظروف العمل الاجتماعية والمعيشية وخصوصا تكاليف الحياة المرتفعة بمدينة طنجة.
لقد فضل العمال، واختاروا عن وعي وقناعة وانطلاقا من تجربتهم المريرة في الصراع مع إدارة الشركة، طريق النضال والتضحية والكفاح بدل القبول بالفتات والتنازلات القاتلة، وعلى ضوء ذلك انخرطوا في ما اعتبروه معركة الكرامة من أجل إنهاء قرار الطرد، الذي أسموه بعقوبة الإعدام، بشكل نهائي من الشركة.
 وبالرغم من كل تهديدات الإدارة بالطرد الجماعي للمضربين عن العمل وتشريد عائلاتهم ومتابعتهم أمام" القضاء"، إلا أن ذلك لم يزدهم إلا إصرارا على مواصلة المعركة حتى تحقيق النصر. وبنجاح معركتهم يكونوا قد أثبتوا أن لا خيار ولا طريق أمام العمال في مواجهة أرباب العمل غير النضال وتفجير المعارك النضالية والصمود في وجه التخاذل والمؤامرات والثقة في قوتهم وقدرتهم على تحقيق الانتصارات. وفي معمعان الصراع يتعلم الإنسان ويتجذر وعيه، وهذا ما نجده بشكل ملموس في تجربة عمال "أمانور"، حيث لم تنسيهم الصعوبات التي لاقوها في معركتهم محنة رفاقهم في العمل وخاصة عمال شركة "Med Paper''المطرودين، وذلك بتقديم كل وسائل الدعم والمساندة ( نضاليا، اجتماعيا، معنويا،…). 
  إن انتصار عمال شركة "أمانور"  في معركتهم هو نصر لكل الطبقة العاملة في مجابهة أعدائها الطبقيين، وهو انجاز مهم لإنارة الطريق لتحقيق النصر الكبير والخلاص النهائي. 

   عاشت نضالات الطبقة العاملة
  عاش التضامن العمالي

    محضر الحوار:
    صور من معركة عمال شركة "أمانور":
























تغطيات سابقة لها علاقة بالموضوع:




شارك هذا الموضوع على: ↓




↓للتعليق على الموضوع
تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

  1. عاش نضال الطبقة العاملة في جميع انحاء العالم من أجل كرامة العيش والحصول على كامل حقوقها..

    ردحذف

رسالة أقدم الصفحة الرئيسية