29‏/09‏/2016

ساكنة اقواريط - اوطاط الحاج تعلن في بيان لها عن مقاطعة إنتخابات 7 أكتوبر (نص البيان)


توصلت مدونة مغرب النضال والصمود: من أجل بديل جذري ببيان صادر عن ساكنة أقواريط تعلن فيه عن مقاطعتها لإنتخابات 7 أكتوبر كشكل نضالي استمرارا في معركتهم النضالية.

وقد سبق للساكنة خوض العديد من الأشكال النضالية على أرضية ملفهم المطلبي، يمكن الاطلاع عليه من خلال الرابط التالي: (أوطاط الحاج// مسيرة شعبية باتجاه الرباط مع اعتصام أمام وزارتي الداخلية والسكنى.) وفيما يلي نص البيان:

ساكنة أقواريط
جماعة الرميلة قيادة أوطاط الحاج
إقليم بولمان
بيان للرأي العام المحلي والوطني والدولي
في إطار المعارك النضالية التي خاضتها اسكانة اقوارط ضد الفساد المستشري محليا المتعلق ب
1- تدبير الأرض السلالية التي تحمل التحديد الإداري رقم 242D من طرف الجهات والسلطات المعنية محليا وإقليميا ومركزا من خلال النهب والفوضي وتسليم الشواهد الإدارية وخاصة لغير ذوي الحقوق عن طريق الرشوة والتدليس...
2 - صرف وتبدير المال العام من خلال ميزانية المجلس الإقليمي على مشاريع متنازع عليها كعملية الكهربة التي شملت ودادية أولاد البوكياس السكنية ومحمية أولاد بلحلو موضوع التحديد الإداري المذكور.
هذا شجع عمليا كل أشكال الإستغلال الفوضى كالبناء والاستغلال العشوائي دون رخص قانونية مما أثار معه عدة صراعات قبلية بين القبائل المعنية.
نظرا لعدم التعاطي المسؤول والجاد من لدن المسؤولين مع شكايتنا ومطالبنا وإحتجاجاتنا النضالية المشروعة بخصوص ملف التحديد الإداري رقم 242D وبخصوص توفير البنيات التحتية الأساسية للساكنة تهم توسيع ودعم شبكة الماء الصالح للشرب وتوسيع الشبكة الكهربائية وتوفير الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم ومساعدة الفلاحين ومربي الماشية بسبب مخلفات الجفاف.
ونظرا لفشل كل سبل الحوار بسبب المماطلة وتسويفات السلطات المعنية وعدم إخراج الوعود إلى حيز التطبيق والتنفيذ.
فإننا كساكنة دوار اقواريط جماعة الرميلة قيادة اوطاط الحاج إقليم بولمان نعلن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي:
مقاطعتنا للإنتخابات التشريعية ل: 7 أكتوبر 2016




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق