04‏/03‏/2017

قمع دموي في حق الفراشة والاساتذة المتدربين بني ملال والرباط .

أجهزة النظام القمعية تخلف  كسور ورضوض في صفوف  الفراشة ببني ملال وتدخلت بهمجية من أجل تفريق وقفة للأساتذة المتدربين بالرباط .

فاستمرارا في حربه الطبقية على أبناء الشعب المغربي ارتكب النظام جريمتين متفرقتين في المكان، ومشتركتين في الهمجية واستهداف الحق في العيش الكريم. 
فبمدينة بني ملال، وبعد أزيد من شهرين من المطاردات والمنع والتضييق على الباعة المتجولين تدخلت آلات القمع في حق الفراشة بشكل فظيع خلف العديد من الإصابات والكسور الخطيرة يوم الأربعاء الماضي 01 مارس 2017. وحاول النظام إخفاء معالم جريمته من خلال امتناع المركز الاستشفائي الجهوي عن تسليمهم شهادات طبية توثق وتبرز حجم الضرر الذي لحقهم جراء التدخل الهمجي في حقهم. 
أما بمدينة الرباط، فبعد الدعوة إلى الإضراب يوم الجمعة 03 مارس 2017 التي أطلقتها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين والوقفة أمام المركز الوطني للتقويم والامتحانات التابع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتي نفذها الأساتذة المتدربون المقصيون من التوظيف، تدخلت قوى القمع بدموية من أجل تفريق المحتجين وسحلهم بالشوارع المقابلة للمركز المذكور، مخلفة جوا من الذعر وإصابات متفاوتة في حق الأساتذة.
 النظام يعمم القمع، فلنعمم التضامن ولنواصل المعركة...
 مزيدا من الصمود والمقاومة..
صور من الرباط:











صور من بني ملال :








شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق