12‏/04‏/2017

الكلية المتعددة التخصصات بتازة: نضالات وتضحيات مستمرة..

عرفت الكلية المتعددة التخصصات بتازة طيلة يوم أمس الاثنين 10 أبريل 2017 عسكرة وتطويقا استثنائيين. لقد تم استنفار وتجنيد مختلف الفرق القمعية
بالموازاة مع تجسيد الطلبة للمقاطعة الشاملة لامتحانات الدورة الخريفية الاستدراكية/الاستثنائية المعلنة من طرف الإدارة بعد مقاطعة الدورة العادية والتي كان مقررا اجتيازها انطلاقا من 16  يناير 2017. لقد عمدت قوات النظام القمعية إلى اقتحام حرمة الكلية والتنكيل بطلبتها بعد تشبثهم بقرار المقاطعة وبعد رفض الإدارة (التي لا تدير شيئا) والجهات المعنية (صاحبة القرار) الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة المتضمنة في الملف المطلبي للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وردا على تدنيس الحرم الجامعي ومحاولة فرض اجتياز الامتحانات بالقوة والقمع، نشبت مواجهات بين الجماهير الطلابية وقوى القمع في محيط الجامعة والأحياء الشعبية المجاورة لها. وحسب معطيات أولية، فقد نصبت عدة حواجز في الطرقات والشوارع، فيما استمرت المطاردات البوليسية للطلبة طيلة يوم أمس الاثنين، وقد وصلت الى أطراف مدينة تازة. ويدور الحديث الآن عن اعتقال العشرات من الطلاب وسقوط العديد من المصابين.. ورغم حدة القمع والحصار الخانق لكل منافذ الكلية، إلا أن الطلبة عازمون على الاستمرار في مقاطعة الامتحانات الاستثنائية المشبوهة حتى تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة..
لندعم نضالات أبناء شعبنا في الجامعات وفي الحقول وفي المعامل/المصانع.. وفي الشوارع أيضا.. لنفضح القمع والاضطهاد والاستغلال الطبقيين والخنوع..
لنواصل المعركة على كافة الواجهات..



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق