31‏/08‏/2017

طنجة// عمال شركة " غالفار بلاست" ينتفضون بالتوقف عن العمل للمطالبة بصرف أجورهم الهزيلة

توصلت مدونة مغرب النضال والصمود بتقرير مختصر عن توقف عمال شركة  غالفار بلاست "Galvarplast" بالمنطقة الصناعية الحرة بطنجة عن العمل بسبب تأخر صرف الأجور، وفيما يلي نص التقرير: 


عاش معمل  غالفار بلاست "Galvarplast" بالمنطقة الصناعية الحرة بطنجة على ايقاع ساخن بعد  تأخر صرف أجورهم الى حدود يوم الأربعاء 30 غشت2017 ولم تكتفي ادارة الشركة بهذا بل لجات الى حرمان العمال من نيل عطلة العيد ,اذ تم تصريف أسبوع من البطالة التقنية «chômage technique» على حساب العمال واعتبارها عطلة العيد على أن يستأنفوا العمل يوم الأحد المقبل، وهو الأمر الدي لم يستصغه عدد كبير من العمال خاصة القاطنين في المدن البعيدة. 
كل هده الممارسات الممنهجة من طرف ادارة الشركة جعلت العمال ينتفضون في وجه قرارات الادارة الجائرة وقاموا بالتوقف عن العمل والاعتصام داخل الشركة  عشية يوم الثلاثاء الماضي متكتلين يدا واحدة رغم محاولات المسؤولين في الشركة لامتصاص غضبهم، الا ان محاولاتهم باءت بالفشل.
اوضاع العمال اللاانسانية ترجمها احد العمال حينما انهار باكيا صارخا بأنه لم يأكل شيئا طوال اليوم ولا يجد مالا كي يسافر هو وعائلته الصغيرة لقضاء اجواء العيد رفقة عائلته.
نفس المشهد حكته احدى العاملات عندما صرحت بأنها المعيل الوحيد لعائلتها وتنتظر منها امها شراء الاضحية, الأمر الدي بات مستحيلا حسب قولها.
 الوقفة برهنت ان العمال كتلة واحدة لن تفرقهم سياسة الارهاب التي تمارسها إدارة الشركة والترهيب  والتهديد بالطرد, كل العمال ابانوا عن شجاعة ووقفة رجل واحد ولم تنتهي الوقفة الا بقدوم المدير وتقديمه لضمانات متعهدا ان الاجور ستصرف يومه الاربعاء وان الامر راجع بالاساس الى خلل في النظام المعلوماتي...
هدا وقد افادت مصادر عمالية ان الشركة قامت بتوقيف عاملين اثنين لاتهامهما بتحريض العمال على المطالبة بحقوقهم. 


 المصدر: عامل بالمنطقة الصناعية الحرة-طنجة




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق