17‏/09‏/2017

مدينة الفنيدق و شوارعها تحت الحصار

توصلنا في مدونة "مغرب النضال والصمود من أجل بديل جذري" بالرسالة التالية:


"تحية المجد و الخلود إلى كل الشهداء الابرار شهداء الشعب المغربي الأبي تحية عاليا الى كل القوى التورية في هذا الوطن الأسير. 
نناشدكم في تيار البديل الجدري مؤازرتنا في صراعنا ضد المخزن اللقيط الذي يهدف الى الاجهاز على حقوقنا في العيش الكريم.
نحن تجار الرصيف (الفراشة ) في مدينة الفنيدق مند سنوات طوال لكن الان المخزن يحاول تشريدنا، بدون تقديم اي بديل يصون كرامة هؤلاء المسحوقين الذين يعانون الفقر المدقع.
خدنا مجموعة من المعارك النظالية دائما نقابل بهواة الركوب على معانات الشعب المغربي.
نطالبكم بالتشهير بمعركتنا اعلاميا و مساندتنا بما يلزم 
هذه صفحتنا بها كل اخبار معركتنا  -اتحاد الباعة المتجولين بالفنيدق- ".
ولأننا نناضل من أجل خدمة القضايا العادلة وفضح إجرام النظام الذي يطال أبناء شعبنا، لا يمكن إلا أن نتضامن مع تجار الرصيف (الفراشة ) في مدينة الفنيدق في المحنة التي تواجههم في ظل التردي الاقتصادي والاجتماعي الفظيع التي تعيشه بلادنا وتكتوي بناره أوسع الجماهير الشعبية.
وفيما يلي رسالة للمعنيين كما توصلنا بها. 

"مدينة الفنيدق و شوارعها تحت الحصار

 مند ازيد من عشرة ايام و الباعة المتجولون بالفنيدق يعيشون على واقع الحصار والارهاب من طرف مختلف الفيالق القمعية (القوات المساعدة، التدخل السريع...) يتزعمهم كل من باشا المدينة و رئيس المجلس البلدي و بعض سماسرة الانتخابات، حيت ثم سلب سلعهم وتعرض للتعنيف والاعتقال في حق بعضهم أطلق سراحهم فيما بعد. فلم يجد الباعة المتجولين غير النضال و الصمود في وجه الالة القمعية الرهيبة، حيت نظموا اعتصام امام عمالة المضيق الفنيدق يوم 11/09/2017 توجت بحوار مع لجنة مشكلة من رئيس الشؤون الاجتماعية بالعمالة و نائب رئيس المجلس البلدي بالفنيدق كان الهدف منه احتواء الغضب لا أقل و لا أكثر، دون تقديم حلول واقعية و مقبولة تحفض كرامة و تضمن لقمة العيش الكريم للفراش. كذلك تم تنظيم اعتصام امام البلدية يوم 12/09/2017، و من اجل اعطاء نوع من المصداقية المفقودة لهاته الهجمة الشرسة قامت السلطة المحلية و المجلس البلدي بالفنيدق بالاستلاء على قطعة ارضية في ملك الغير و حثت الباعة المتجولين بالمدينة على عرض سلعهم فيها في غياب ادنى الشروط الصحية و الامنية حيت لا تصلح سوى (للفنتازية)، لكن الباعة المتجولين بالمدينة فطنوا بالخطة الخسيسة التي تهدف إلى الالتفاف على مطالبهم العادلة و المشروعة مما زادهم استياءا و تشبتا بمطالبهم العادلة و المشروعة و التي لن تأتي إلا بالمزيد من النضال والصمود وتفجير معارك بطولية ودلك بطرح برنامج نضالي تصعيدي قامت بصياغته "لجنة التنسيق الميداني للباعة المتجولين بالفنيدق" تضمنه البلاغ التالي: البرنامج النظالي المسطر من طرف الباعة المتجولين بالفنيدق. 18/09/2017 إعتصام أمام بلدية المدينة إنطلاقا من الساعات الاولى من الصباح. 19/09/2017 حمل الشارة السوداء مع التجوال في الشارع العام. 20/09/2017 وقفة إتجاجية أمام بلدية المدينة. 21/09/2017 وقفة إحتجاجية أمام عمالة المضيق الفنيدق. 25/09/2017 وقفة إحتجاجية أمام ولاية الجهة. في حال عدم تلبية مطلبنا العادل و المشروع سنعلن عن خطوات نظالية تصعيدية و لتتحمل الجهات المعنية مسؤوليتها فيما ستؤول إليه الأوضاع. لا سلام لا إستسلام المعركة إلى الأمام. عن لجنة التنسيق الميداني الباعة المتجولين بالفنيدق".

كل التضامن والدعم..




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق