17‏/06‏/2014

عمال "امانور" و"سيتيلوم" بطنجة يصعدون من احتجاجاتهم ( صور+بلاغ البرنامج النضالي المفتوح) (17 يونيو 2014)



خاض عمال ومستخدمي شركتي "امانور" و"سيتيلوم" وقفة احتجاجية يوم الاثنين 16 يونيو 2014 استكمالا للبرنامج النضالي الذي سطره الجمع العام لفاتح يونيو امام مصلحة الديمومة المسؤولة عن التدبير المفوض ضد المصير المجهول لعمال الشركتين بعد الرحيل الغير المأسوف عليه للشركة الفرنسية فيوليا المالكة ل"أمانديس"، "ريضال" و"امانور"... 




ان سحب قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل من الشركة يعتبر انتصارا هاما لنضالات الجماهير الشعبية والدور الذي لعبته حركة 20 فبراير في ذلك. أمام هذا الوضع وأمام اللاستقرار الذي يهدد عائلات المستخدمين مع التعاطي بالآذان الصماء من طرف المسؤولين أكد العمال على ضرورة خوض الأشكال التصعيدية الكفيلة لانتزاع مطالبها العادلة والمشروعة.

  وفي ما يلي نص البلاغ السابق الذي توصل موقع "مغرب النضال والصمود: من أجل بديل جذري" بنسخة منه:
  طنجة 05   يونيو 2014

بلاغ
                                  
بعد المراسلات المتتالية الموجهة للجهات المعنية من اجل الاستفسار عن الوضع الحالي لعمال و مستخدمي شركتي امانور و سيتيلوم المغرب المرتبطتين باتفاق اطار مع شركة امانديس  ولكونهما معنيتين برحيل الشركة الفرنسية فيوليا المغرب المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء و التطهير السائل الذي شكل مطلبا شعبيا  و نظرا لكون اتفاقية 16 مايو 2002 لم تجد طريقها للتنفيذ و التي شابتها العديد من الخروقات مند البداية لهدا   نسعى إلى تثبيت حل نهائي و جدري بإدماج كل مستخدمي وعمال الشركتين ودلك باسترجاع  المهن الأصلية لأمانديس أو من يقوم مقامها بعد الرحيل كما اشرنا إليه في لقاء11 مارس   2014  مع عمدة المدينة.                                                     
وأمام غياب الرد المسؤول عن مطلبنا المشروع نجد أنفسنا مضطرين لخوض كل الأشكال النضالية المتاحة التي اقرها الجمع العام لفاتح يونيو  2014 بمقر الاتحاد المغربي للشغل وفق برنامج نضالي مفتوح تتخلله وقفات كل اثنين أمام إحدى المصالح المعنية (الجماعة الحضرية ,لجنة التتبع وامانديس....).                                                                       
نناشد عمال و مستخدمي الشركتين وكل الغيورين على مصالح العمال العمل على
إنجاح خطواتنا النضالية.                                                                                                                       
 عاش الاتحاد المغربي للشغل                                 
عاشت الطبقة العاملة صامدة و مناضلة
عن المكتبين النقابيين "لامانور" و"سيتيلوم"



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق