أحدث الأخبار

12‏/08‏/2018

الجماهير الشعبية بتالسينت ترفض الذل والقهر

كانت الجماهير الشعبية بمدينة تالسينت (شرق المغرب) على موعد مع إضراب عام شل معظم المرافق التجارية بالمدينة يوم الجمعة 10 غشت 2018.
وقد جاءت خطوة الجماهير التصعيدية في ظل الغياب التام لتزويد المدينة بالماء الصالح للشرب لأزيد من خمسة أشهر من المعاناة، خصوصا أن النظام القائم لم يحرك ساكنا لإيجاد بديل لهذه المعضلة التي تهدد حياة سكان المدينة، وهو ما يشكل نوعا من الانتقام والتقتيل المنظم بعد انخراط المدينة بشكل قوي في المعارك والانتفاضات الشعبية التي اندلعت السنة الماضية ومطلع السنة الجارية والتي عمت مجموعة من مناطق البلاد.
 إن الإضراب العام الذي خاضته الجماهير الشعبية بالمدينة هو تعبير صريح على القوة والصمود والتحدي لكل أنواع الإرهاب والتقتيل، خصوصا وأن النظام القائم شن حملة اعتقالات واسعة في صفوف أبناء المنطقة الذين انخرطوا في المعارك والانتفاضات الشعبية السابقة.
كل تضامننا ودعمنا لمعارك أبناء شعبنا، من خلال الانخراط والتأطير والتنظيم والفضح والمواكبة الإعلامية. لنكن دائما في الموعد...

أحمد بيان// ذكرى الاستشهاد والشهداء، وماذا بعد؟

ونحن على أبواب تخليد الذكرى الرابعة لاستشهاد/اغتيال الرفيق البطل مصطفى مزياني وذكرى استشهاد الرفاق عبد الحق شبادة وبوبكر الدريدي ومصطفى