09‏/02‏/2015

شتوكة آيت باها// الاعتصام العمالي مستمر ودائرة التضامن والاحتجاج تتسع بالمنطقة (+فيديوهات)


في إطار البرنامج النضالي المسطر من طرف تنسيقية المكاتب النقابية المشكلة حديثا و المنضوية تحت لواء "إ.و.ش" بإقليم اشتوكة أيت باها وبخاصة جماعة اخميس ايت عميرة، شهد يومه الأحد 08/02/15 وقفة
إحتجاجية أمام مقر شركة سانكروبس الفلاحية وذلك للتنديد بالطرد التعسفي الذي يطال العمال الزراعيين المستخدمين بالشركة وكذلك التضامن مع العامل أحمد بلحاج والذي يخوض إعتصاما مفتوحا أمام مقر الشركة منذ ما يزيد عن الشهرين..وقد شارك في هذه الوقفة الإحتجاجية باﻹضافة عمال وعاملات المكتب النقابي لشركة سانكروبس، وفي إطار التنسيق، المكاتب النقابية لعمال شركة دوروك «duroc» وخصوصا عمال ضيعاتها. كما عرفت حضورا فاعلا لعمال شركة سينجيطا المنضوين تحت لواء "ك.د.ش" رفعت خلاله شعارات منددة بالطرد التعسفي الذي يطال العمال والعاملات، باﻹضافة للشعارات المطالبة بالوحدة العمالية ضدا على القمع والرأسمال وسماسرة البؤس العمالي.

 يجب التذكبر أن التضييق على الفعل النقابي الجاد ممارسة يومية من طرف الباطرونا المحلية بتزكية من السلطات التي لا تتوانى في ممارسة القمع في حق الطبقة العاملة وتغاضي مفتشية الشغل من خلال عدم تفعيل مدونة الشغل على علاتها.
في الأخير، يجب التنويه بحضور عامل زراعي للوقفة تعرض للطرد من طرف شركة جاكادير (جان جاك) مباشرة بعد تعرضه لحادثة شغل كادت تقضي على حياته (سنرجع لهذا الموضوع في مقال لاحق).
                                                             تصريح العامل المطرود من جاكادير
 
 تجدر الإشارة إلى أن العمال قد سطروا برنامجا نضاليا، بحيث سيتم تنظيم وقفتين أمام قيادة اخميس ايت عميرة يومي الخميس القادم والخميس الموالي له بعد اسبوع.

إشارة لا بد منها: هذه التنسيقية العمالية تم تشكيلها بضغط عمالي على النقابة التي يتنمون إليها "إ.و.ش" هذه الأخيره قبلتها على مضض في أفق استيعابها وإفراغها من محتواها النضالي.



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق