19‏/06‏/2015

الدارالبيضاء // تدخل همجي لقوى القمع في حق الباعة المتجولين مخلفا اعتقالات وإصابات خطيرة في صفوفهم.




يستمر النظام في حربه الطبقية ضد أبناء الشعب المغربي العزل بمختلف شرائحهم وفئاتهم، ولا يكاد أن يمر يوم إلا وترتوي تربة بلادنا بدماء الكادحين، المتساقطة
أجسادهم تحت هراوات القمع الأسود. وهذا ما عايناه يوم أمس بعدما أقدمت فيالق القمع على التدخل بهمجية في حق الباعة المتجولين بحي البرنوصي بالدارالبيضاء، ما خلف إصابات خطيرة في صفوفهم (شاهد الصور والفيديو)، وعدد كبير من المعتقلين تم التعرف على كل من رشيد مشهور، حربول علال، حسن صابر، لكبير رزقي، حميد السناح، رشيد صابر، فحلي عبد الواحد والزواغي عبد الرزاق، في حين  لم نتمكن من التعرف على أسماء المعتقلين الآخرين.

ويعيش معظم الباعة المتجولين على إيقاع المنع والقمع والحصار الدائم عبر ربوع وطننا الجريح، والذي يتزايد يوما بعد يوم، دون أدنى التفاتة إليهم بتوفير مناصب شغل قارة ومناسبة، وفي المقابل عرفت العديد من المدن تحركات قوية للباعة المتجولين، فبدل الفرار بسلعهم والتوسل إلى أجهزة النظام بغية استرجاعها أو إعطاء الاتاوات، بدأ الباعة في نهج خيار النضال والمقاومة، عبر تنظيمهم للعديد من الأشكال النضالية، وتأسيسهم للتنسيقية الوطنية للباعة المتجولين، مقدمين في سبيل قضيتهم العديد من المعتقلين والمعطوبين. وذلك ايمانا منهم بحقهم الراسخ في الشغل، وتشبتا منهم بالعمل الذي يقومون به كمصدر للرزق، بدل الارتكان في بيوتهم، أو ولوج عالم الاجرام.
كل التضامن مع الباعة المتجولين في معاركهم
الحرية لكافة المعتقلين السياسيين




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق