18‏/06‏/2014

رقعة التآمر في حق مناضلي/ات الشعب المغربي في اتساع مستمر، والهجمة الشرسة للنظام القائم تصل لمدينة صفرو.(18 يونيو 2014)




رقعة التآمر في حق مناضلي/ات الشعب المغربي في اتساع مستمر،
والهجمة الشرسة للنظام القائم تصل لمدينة صفرو.



توصل موقع "مغرب النضال والصمود: من أجل بديل جذري" بنسخة من رسالة وجهها فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بصفرو مفادها تعرض الرفيق عز الدين باسيدي، أحد أعضاء الفرع ومؤطر بارز لأعظم النضالات والاحتجاجات الشعبية التي عرفتها وتعرفها المدينة وعضو بارز في لجنة حي الملاح الشعبية المؤطرة لمعركة السكن،(تعرض) للتآمر ومحاولة فبركة ملف وتلفيق تهم ومتابعته قضائيا. وهو ما يؤكد اتساع رقعة المؤامرة المفضوحة واشتداد الهجمة الشرسة في حق المناضلين والمناضلات. وفيما يلي نص رسالة فرع الجمعية بصفرو:

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع صفرو
صفرو:17/06/2014
إلى السيد : وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بـصفرو
  الموضوع : طلب تدخل تحية احترام وتقدير وبعد ، يتشرف أعضاء المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بأن يبسطوا أمام أنظاركم ما يلي :
    تتعرض الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لحملة تشويه لنضالاتها ومواقفها ودفاعها المستميت من أجل إشاعة والنهوض بثقافة حقوق الإنسان وذلك بناء على ما يحاك ضد عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الرفيق عز الدين باسيدي المعروف في الأوساط الشعبية باستقامته وأخلاقه النضالية العالية، ودليلنا على ما سبق قوله هو :
   *أولا : مضمون الشكاية الكيدية التي تقدمت بها السيدة زوجة المسمى أنور الدقاقي يوم 10/06/2014 مفادها تعرض السيدة للتحرش من طرف رفيقنا ، علما أن زوج السيدة سبق أن اعتدى على رفيقنا بالضرب المبرح والسب والقذف ومحاولة دهسه بالسيارة يوم 04/06/2014 . على إثر الحادث قام رفيقنا بوضع شكاية ضده مرفوق بشهادة طبية لدى الشرطة القضائية في نفس اليوم.
 * ثانيا : مضمون الشكاية التي تقدمت بها السيدة يوم 12/06/2014 أثناء انعقاد اجتماع اللجنة المعنية بالبث في النزاعات بين المهنيين والزبناء وذلك بمقر باشوية المدينة ، وقد قبلت اللجنة بالبث في الشكاية دون أن تكلف نفسها عناء استدعاء الطرف الثاني ( رفيقنا) ودون أن تكون هذه الشكاية مدرجة سلفا في جدول أعمال اللجنة . وكان الغرض من ذلك هو تسريع سحب رخصة الثقة لاستخدامها كوسيلة إثبات في القضية المعروضة .
 * ثالثا : عدم تضمين بعض التصريحات خاصة المتعلقة بانتماء عزالدين باسيدي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في محضر الاستماع في شأن الشكاية الكيدية المشار إليها أعلاه رغم إلحاحه على ذلك لدى الضابطة القضائية.
 هذه الوقائع والحيثيات المحيطة بالملف شكلت قناعة لدى المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن هناك محاولة واضحة لتوريط المناضل الحقوقي في ملف لا علاقة له به وذلك لتشويه صورة مناضلي الجمعية وتجريم الفعل النضالي عبر فبركة مثل هكذا ملفات لذا نطلب منكم إعمال صلاحياتكم من أجل فتح تحقيق في ملابسات الشكاية .
     تقبلوا منا أزكى عبارات التقدير والاحترام.
الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
رئيس المكتب المحلي: الناجيم مرموش



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق