24‏/08‏/2014

تدهور الحالة الصحية للمضربين عن الطعام بعين قادوس وزكريا منهيش ينقل لمصحة السجن.

 تدهورت الحالة الصحية للمعتقلين السياسيين بالسجن السيء الذكر عين قادوس بفاس وهم في اليوم 15 من الإضراب المفتوح عن الطعام، بحيث عرفت
الحالة الصحية لمعظمهم تدهورا ملحوظا ومنها حالة المعتقل السياسي زكريا منهيش الذي نقل في وضعية حرجة إلى مصحة السجن.
  ويخوض المعتقلون السياسيون زكرياء منهيش ومصطفى شعول وأسامة زنطار إضرابا محدودا عن الطعام لمدة 20 يوما قابلة للتمديد، فيما دخل المعتقلون السياسيون عبد النبي شعول، هشام بولفت، عبد الوهاب الرماضي، ياسين المسيح  وبلقاسم بن عزة في إضراب مفتوح عن الطعام، ومن المنتظر أن يلتحق باقي المعتقلين السياسيين (محمد غلوض، عبد الرزاق إعراب وعمر الطيبي) بالإضراب عن الطعام في وقت لاحق.
  ويخوض المعتقلون السياسيون معركة الأمعاء الفارغة رافعين مجموعة من المطالب مؤطرة بشعار  " دفاعا عن هوية المعتقلين السياسيين .. سيرا على درب الشهداء ".
 فيما سيتم تقديم المعتقلين الإحدى عشر لشوط آخر من المحاكمات الصورية ("التحقيق التفصيلي") يوم 16 شتنبر 2014. هذه المحاكمة الصورية تأتي لاستكمال المؤامرة الخسيسة للنظام القائم يوم 24 أبريل في حق الحركة الطلابية بجامعة ظهر المهراز بفاس وأدت إلى اعتقال عدة مناضلين  في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وفصيل النهج الديمقراطي القاعدي من بينهم الشهيد مصطفى مزياني الذي استشهد وهو في اليوم 72 من الإضراب المفتوح عن الطعام.



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق