06‏/09‏/2014

عاجل جدا وخطير من فاس: قوى القمع تقتحم المركب الجامعي ظهر المهراز.

أقدمت قوى القمع في وقت باكر من صباح اليوم على اقتحام المركب الجامعي ظهر المهراز، وتطويقه من كل الجوانب، مستعملة العديد من سيارات القمع، والتي لازالت مرابطة بالجامعة لحدود اللحظة.

ويعرف المركب الجامعي منذ بداية عملية التسجيل غليانا كبيرا، جراء عدة محاولات لتمرير مجموعة من البنود الاقصائية، مثلا (اختبار اللغة الفرنسية) الذي حاولت إدارة كلية العلوم فرضه على الطلبة، غير أن تصدي مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب إلى جانب الجماهير الطلاببة حال دون ذلك، كما أن كلية الآداب شهدت يوم أمس تنظيم تظاهرة من داخل الكلية ردا على الزيادة في ثمن مطبوع التسجيل.
إن استشهاد الرفيق مصطفى مزياني، وتهديم الحي الجامعي، والاضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس، اضافة للمخطط الاستراتيجي،... كلها عوامل جعلت الوضع بظهر المهراز قابل للانفجار في أي لحظة رغم أن الموسم الدراسي في بدايته.
لدى يقوم النظام بخطى استباقية لإحكام قبضته على الجامعة بتدخلاته القمعية، كما يحاول ترهيب الدماء الجديدة الوافدة على ظهر المهراز. ويذكرنا هذا بالتدخل السنة المنصرمة حيث عمل النظام بنفس الشاكلة على انزال قمعي رهيب لتمرير قرار اغلاق الحي الجامعي.

سنوافيكم بالتفاصيل والمستجدات...



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق