23‏/11‏/2023

تذكير: جلسة محاكمة الرفيق عزالدين اباسيدي


في فصل جديد من الحاكمات الصورية في حق  المعتقل السياسي والناشط الحقوقي عز الدين اباسيدي بمحكمة الاستئناف بفاس.

 موعد المعتقل السياسي عزالدين اباسيدي، الذي يقبع بسجن "رأس الماء"، بعد تنقيله من سجن المحلي بصفرو، اليوم الخميس 23 نونبر 2023، مع أولى جلسات المحاكمة في مرحلة الاستئناف بمحكمة الاستئناف بفاس. وتجدر الإشارة أن الرفيق المعتقل السياسي عزالدين اباسيدي قد اصدر في حقه حكم ابتدائي جائر  بالسجن ستة أشهر بالمحكمة الابتدائية بصفرو على خلفية انخراطه وتأطيره لمعركة الفلاحين الفقراء ضد تبوير أراضيهم. وعلى آرائه السياسية وانتقاداته لأجهزة النظام القائم في تعاملها الإجرامي مع ملف فلاحي زاوية سيدي بنعيسى الواثة بصفرو، المعبر عنها في مقالاته المنشورة على حساب "رحال زياد" والموقعة باسمه على الفيسبوك.

وقد جاء اعتقال الرفيق بعد أن فرضت معركة الفلاحين حوارا مع السلطات المحلية، بعد سلسلة من المعارك النضالية، تمكن من خلالها الفلاحون من انتزاع حقهم في تقسيم مياه عين الواثة طبقا لدراسة أجريت من طرف خبير مختص. لكن أجهزة النظام وفي خدمة مكشوفة للملاكين الكبار عملت على تحريك عناصر موالية وافتعال نزاع بهدف التماطل و فبركة الملفات للفلاحين لتأبيد الوضع القائم.  

وقد سبق للرفيق أن قضى عقوبة شهرين نافذة  هذه السنة بالسجن المحلي بصفرو على أرضية نفس المعركة، معركة فلاحي زاوية سيدي بنعيسى الواتة بصفرو.


الحرية للرفيق عزالدين اباسيدي

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق