19‏/09‏/2014

جامعة سلوان-الناضور: اغتيال الشهيد مصطفى مزياني وغياب الحي الجامعي يشعل فتيل الاحتجاجات بالكلية المتعددة التخصصات.

تعرف الكلية المتعددة التخصصات  بسلوان (ضواحي مدينة الناضور) غليانا طلابيا منذ الأيام الأولى للدخول الجامعي الحالي  تنديدا باغتيال الشهيد
مصطفى مزياني  والاعتقالات التي تطال المناضلين من جهة، ومن جهة
ثانية للمطالبة  بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة  منها بناء حي جمعي لإيواء الطلبة المنحدرين من  المناطق البعيدة عن المدينة ومطعم جامعي  وفتح سلك الماستر للطلبة الحاصلين على شهادة الإجازة...

 وقد أقدم طلبة الكلية، وفق بلاغات صادرة عن الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، على مقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية كان مقررا إجراؤها خلال الأيام القليلة الماضية، كما يخوض الطلبة اعتصاما مفتوحا من داخل مقر عمادة الكلية  ويلوحون بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة خصوص منها الحي والمطعم الجامعيين.

 ووفق نفس البلاغات، التجأت إدارة الكلية إلى طلب الحوار تحت ضغط احتجاجات الجماهير الطلابية، لكن لجنة الطلبة المحاورين انحسبت من الحوار  بعدما تبين أن غرض الإدارة هو الالتفاف على المطالب وليس تحقيقها وفق نفس المصدر.

  كما أكد مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في بلاغاتهم وتقاريرهم على الاستمرار والتصعيد في المعركة النضالية إلى حين تحقيق المطالب والشروع في بناء الحي الجامعي.



شارك هذا الموضوع على: ↓




↓للتعليق على الموضوع
تعليقات
1 تعليقات

1 التعليقات:

  1. عاشت نضالات الحركة الطلابية وإطارها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب

    ردحذف

رسالة أقدم الصفحة الرئيسية