30‏/11‏/2023

حلقة أخرى من حلقات المحاكمة التي يتعرض لها الرفيق عزالدين باسيدي .



وكما هو معلوم كانت عائلة ورفاق واصدقاء المعتقل عزالدين اباسيدي، في موعد  هذا اليوم 30 نونبر 2023،  مع جلسة استئنافية لمحاكمة الرفيق عزالدين باسيدي.

 ويشار ان الرفيق أصدرت في حقه بالمحكمة الابتدائية بصفرو 6 أشهر سجنا نافذة وغرامة 5000 درهم ، على خلفية حضوره القوي الى جانب فلاحي دوار سيدي عيسى لواثة - صفرو، تأطيرا وتوجيها وانخراطا، ولمواقفه السياسية وآرائه المعبر عنها على حسابه الفايسبوكي.

 وخلال الجلسة الاستئنافية الثانية اعتمدت المحكمة محاكمة الرفيق عن بعد  من خلال حضوره عبر تقنية النقل التلفزي من مكانه بالسجن المحلي السيء الذكر "راس الماء"، فحضرت صورة الرفيق وغاب الصوت نظرا لعطب تقني في النقل المباشر، لتعلن المحكمة تأجيل الجلسة الى يوم 07 من شهر دجنبر 202 . 


وقد حضر كل من عائلة وأصدقاء ورفاق الرفيق عز الدين باسيدي، وكذلك رفاق من الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بصفرو . 


وسجل غياب أغلب فروع الجمعية المغربية لحقوق الانسان على مستوى الجهة، رغم توجيه صادر عن المكتب الجهوي للجمعية، يدعو من خلاله الحضور والمؤازرة وخصوصا أن الرفيق المعتقل مناضل حقوقي ونائب رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بصفرو.

 ويتأكد  بشكل صريح لا غبار عليه، ان الرفاق في مكاتب فروع الجمعية بجهة فاس مكناس، يتعاطون بمنطق القبيلة (الحزبية)  مع المعتقل، فهناك من المعتقلين من تقام الدنيا ولا تقعد من أجل الوقوف الى جانبهم وتخاض الاشكال النضالية والمنشورات والبلاغات واليافطات لفائدتهم، في حين ساد الموقف المتخاذل في التعاطي مع الرفيق عزالدين اباسيدي، وهو الحال الذي سارت عليه أغلب الفروع، فلا منشورات ولا لافتات ولا أشكال دعم هنا وهناك، باستثناء بلاغ يتيم للمكتب الجهوي يدعو فيه الفروع الى الحضور والمواكبة، ليتحول البلاغ الى مجرد حبر على الورق لا أثر له على أرض الواقع.


وللتذكير فالرفيق عز الدين هو نائب رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بصفرو، والكل تابع نشاطه السياسي والنضالي بالمدينة ومحيطها، والكل يعلم نوعية الاتهامات التي وجهت للرفيق وأغلبها ، اتهامات تجرم النشاط الحقوقي والسياسي وحرية التعبير.

الحرية للفريق عزالدين اباسيدي
الحرية لكافة المعتقلين السياسيين.




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق