20‏/08‏/2014

21 معتقل سياسي يلهبون السجون باضرابات عن الطعام (فاس، مراكش، سلا، مكناس، تازة).


21 معتقل سياسي يلهبون السجون باضرابات عن الطعام (فاس، مراكش، سلا، مكناس، تازة).
يخوض العديد من المعتقلين السياسيين عبر ربوع وطننا الجريح اضرابات طعامية متفرقة في المدة ووقت الانطلاق، تلتقي في التنديد بجرمية اغتيال الشهيد مصطفى مزياني،
وفي مقدمتهم المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس – فاس، حيث يخوضون اضراب عن الطعام مفتوح بلغ أكثر من عشر أيام (عبد النبي شعول، قاسم بنعزة، ياسين المسيح، عبد الوهاب الرمادي وهشام بولفت) وبالموازاة معهم يخوض 3 معتقلين اضراب عن الطعام لمدة 20 يوما قابل للتمديد (أسامة زنطار، زكرياء منهيش ومصطفى شعول) في انتظار التحاق البقية بالمعركة. وقد أعلن المعتقلين السياسيين بمراكش (عبد الحق الطلحاوي، محمد المؤذن، عزيز البور وهشام المسكيني) بدورهم الدخول في اضراب عن الطعام لمدة 4 أيام انطلاقا من يوم الجمعة 15 غشت 2014. ليلتحق بهم 3 معتقلين سياسيين من سجن الزاكي (عبد الحق الحر، عزيز الزيتوني ومحمد العلالي) الذين دخلوا في 48 ساعة من الاضراب عن الطعام انطلاقا من يوم الجمعة 15 غشت 2014، لينخرط المعتقلين السياسيين الأربع بمكناس (حسن كوكو، سفيان الصغيري، منير آيت خافو وحسن أهموش) بدورهم في اضراب عن الطعام لمدة 48 ساعة انطلاقا من يوم الثلاثاء 19 غشت 2014، لتمتد الاضرابات عن الطعام للسجن المحلي بتازة حيت انخرط معتقلان سياسيان (طريق حماني وعبد الصمد هيدور) في 48 ساعة انطلاقا من يوم الأربعاء 20 غشت. ليكون عدد المعتقلين السياسيين الذين دخلوا في اضرابات عن الطعام، 21 معتقلا سياسيا.
وللتذكير فسجون النظام القائم بالمغرب تعج بالمعتقلين السياسيين بمختلف المدن، ونذكر أن المعتقل السياسي طارق الحماني محكوم ب6 سنوات سجنا نافذا، أما الرفيق عبد الصمد هيدور والمعتقلين السياسيين بكل من مكناس ومراكش فقد تم الحكم عليهم ب3 سنوات نافذة.. في حين لم يتم النطق بالحكم في حق المعتقلين السياسيين بسجن عين قادوس – فاس، مع تحديد 16 شتنبر 2014 كموعد للمحاكمة المقبلة.

الحرية لكافة المعتقلين السياسيين



شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق