05‏/03‏/2023

عائلة المعتقل السياسي اباسيدي عزالدين // بلاغ للرأي العام


 عائلة المعتقل السياسي اباسيدي عزالدين 

———————————————————————


بلاغ للرأي العام


كما أصبح معلوما محليا ووطنيا، انخرط سكان زاوية سيدي بنعيسى في معركة نضالية نوعية تطالب من خلالها بكل مشروعية ضرورة إيجاد حل منصف لمشكل ماء السقي الذي تعانيه هذه المنطقة. فبعدما تم طرق مختلف الأبواب الموصدة، وبعد سلسلة ماراطونية من الحوارات واللقاءات مع المسؤولين في مختلف الجهات والإدارات، لاحظ الفلاحون في كل مرة التملص الفج من طرف المسؤولين لكل الالتزامات والتعهدات الموقعة في كل محاضر هذه اللقاءات.

إذن في هذا السياق وعوض توفير حل مسؤول يروي عطش الفلاحين ويخرجهم من خطر التبوير المحدق بهم، انقضت المخالب للزّج بإبننا في غياهب السجون. 


طبعا كان ابننا المناضل عزالدين اباسيدي منخرطا في هذه المعركة إلى جانب الفلاحين، وذلك باعتباره أولا ابن هذه المنطقة وفلاحا ابن فلاح يرى أرضه وزرعه يموت عطشا، وثانيا باعتباره مناضلا مرتبطا بهموم كل المظلومين والمحرومين من حقهم في كل ربوع وطننا الحبيب. 

هذا الانخراط في معركة فلاحي زاوية سيدي بنعيسى هو ما لم يستسغه البعض، فراحوا ينصبون الشباك والمكائد في كل لحظة وحين، إلى أن تأتت لهم الفرصة من خلال فَبْركة تهم واهية لا أساس لها من الصحة. 


لتبدأ محاكمة ابننا، والتي تبين من خلال مختلف أشواطها، وبشكل واضح عن بطلان هذه التهم وبهتانها. وذلك طبعا في عدم حجيتها ولا تطابقها مع مجريات الأحداث. مما جعل الكل يكتشف بشكل جليّ على أن المحاكمة هي محاكمة سياسية بامتياز. تهدف أولا إلى قتل معركة الفلاحين من خلال التشويش عليها، سيما وأنها أصبحت تعي نفسها إذ ارتقت إلى أشواط جد متقدمة. وثانيا، محاكمة قناعات وأفكار وممارسات ابننا باعتباره منحازا للمظلومين.

فلا هو سبّ أو قذف، ولا  هو أهان أو أساء، ولا هو حرّض أو أعصى! بل فقط طالب بالحق جهرا وانحاز للفلاّح علنا.


ولأن  الأمر كذلك فإننا كعائلة:

- نعتبر الحكم عن ابننا حكما جائرا، بالنظر للتهم الملفقة  له والتي تعكس النية المبطنة لبعض الجهات وتضمر تصفية الحسابات.

- نتشبث ببراءة ابننا عزالدين اباسيدي واسقاط كل هذه التهم الباطلة ونتمسك بحريته.


- نعبر عن شكرنا وامتناننا لكل اعضاء هيئة الدفاع على مرافعاتهم القيمة التي كشفت زيف وبطلان كل الاتهامات الملفقة لابننا.

- نحيي عاليا لجنة الدعم بمختلف مكوناتها ، وكل رفاق وأصدقاء ابننا على كل ما قدموه  من دعم، ونطالبهم  بالمزيد.

وفي الاخير ، نحيي  فلاحي زاوية سيدي بنعيسى  على وقفتهم البطولية طيلة اشواط  هذه المحاكمة، وعلى استماتتهم في الدفاع عن حقوقهم العادلة والمشروعة.


عن العائلة




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق