31‏/05‏/2024

نداء صادر عن الحركة الطلابية الفلسطينية في قطاع غزة


    إلى الحركة الطلابية العالمية لوقف حرب الإبادة الجماعية:

لقد حان الوقت للتصعيد الثوري للانتفاضة الطلابية العالمية في فلسطين.

نكتب هذا النداء من حركتنا الطلابية في قطاع غزة، من قلب فلسطين المحتلة، من تحت القصف الصهيوني الغاشم والانفجارات وبراثن كابوس الموت الوحشي الذي يتربص بنا في كل زاوية وبيت وشارع . نرفعها من زنازين السجون، من تحت الدمار، ومن داخل الركام، لنرسلها إلى إخواننا الطلاب، رفاقنا وإخواننا وأخواتنا، في كل جامعات ومدارس ومعاهد العالم في كل مكان، ونتوجه إلى الحركة الطلابية العالمية التي انطلقت من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية التي هندستها وتمولها حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وهولندا وكندا وأستراليا وغيرها، هذه الحركة الطلابية الشجاعة التي ولدت في الجامعات كجزء لا يتجزأ من نضالنا، ويعبر عن ضمير الطلاب والشعوب التواقة إلى العدالة والحرية.

إننا في قطاع غزة ننظر إليكم بكل فخر واعتزاز، كونكم طليعة ثورية مناضلة، وجزء طبيعي لا يتجزأ من حركتنا التحررية الفلسطينية. لقد جئتم في الرد المدوي والصريح والواضح على المجازر الإسرائيلية ومن يمولها، في مواجهة شركات حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي الصهيونية التي أودت بحياة آلاف الطلاب الفلسطينيين من مختلف الأعمار، ومن بينهم المئات من الطلبة الفلسطينيين. الكوادر الطلابية الفلسطينية المناضلة، جرحى ومسجونين، بالإضافة إلى خسارتنا الكبيرة باستشهاد أساتذتنا ومدرسينا، وتدمير جامعاتنا ومعاهدنا ومدارسنا.

إننا اليوم ندعوكم، من وسط المجازر والحصار، إلى مرحلة ثورية جديدة من التصعيد الشامل، وإلى رفع وتيرة وسقف نضالكم ومواقفكم المشرفة، كماً ونوعاً، ضد المؤسسات والشركات والقوى العاملة. حكومات تشارك في ذبح أطفالنا وطلابنا وأهلنا في رفح وجباليا وخانيونس وقطاع غزة بأكمله، وضد عصابات المستوطنين وجيوش القتلة الصهاينة وغيرهم الذين يرتكبون جرائمهم في المخيمات ومدن وقرى الضفة الغربية المحتلة والقدس.

إننا ندعوكم لمحاصرة البيت الأبيض في واشنطن، ومحاصرة قصور ومقرات ووزارات الحكومات الاستعمارية الغربية والسفارات الصهيونية، ومباني ومكاتب الشركات التي تمول الكيان الصهيوني وتسلح جيشه الإجرامي بكل أنواعه. بالقنابل ووسائل الموت والدمار. تمثل هذه الرموز الاستعمارية الإجرامية القوى التي تدعم "إسرائيل" لقتلنا – بأموال ضرائبكم والأموال التي تنفق في الشركات المتواطئة، لتدمير منازلنا ومجتمعنا ومستقبلنا.

ولذلك ندعوكم إلى حصارها حتى يتوقف العدوان الأمريكي الصهيوني على أهلنا في قطاع غزة.
وفي الوقت نفسه، نجدد دعوتنا للهيئات التدريسية والأكاديمية والنقابية في الجامعات والشخصيات الثقافية والأكاديمية والعلمية، لمناصرة ودعم الحركات الطلابية حتى تحقق أهدافها.

نتوجه اليوم إلى طلاب المدارس الثانوية في كل أنحاء العالم للمشاركة بشكل واسع في نضالات وأنشطة الحركة الطلابية الجامعية، وتنظيم المظاهرات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية، وكتابة العرائض والرسائل، وتنظيم أيام تثقيفية حول النضال الفلسطيني والقضية الفلسطينية. أهداف الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة. تشكل المدارس الثانوية حصنا قويا وسندا كبيرا لطلبة الجامعة في كل مكان...


إن واجب ومسؤولية الطلبة الفلسطينيين في قطاع غزة وكل فلسطين المحتلة هو الصمود والالتزام والمقاومة والوحدة والاصطفاف مع المقاومة والشعب حتى يتوقف العدوان الأمريكي الصهيوني ودحر الاحتلال وإخراجه من أرضنا. – كل أرضنا، من النهر إلى البحر.


Lᴏɴɢ ʟɪᴠᴇ ᴛʜᴇ sᴛʀᴜɢɢʟᴇ ᴏꜰ Pᴀʟᴇsᴛɪɴᴇ’s sᴛᴜᴅᴇɴᴛs ꜰᴏʀ ʀᴇᴛᴜʀɴ ᴀɴᴅ ʟɪʙᴇʀᴀᴛɪᴏɴ

Lᴏɴɢ ʟɪᴠᴇ ɪɴᴛᴇʀɴᴀᴛɪᴏɴᴀʟ sᴏʟɪᴅᴀʀɪᴛʏ

Aɴᴅ ᴛᴏɢᴇᴛʜᴇʀ ᴡᴇ ᴡɪʟʟ ʙᴇ ᴠɪᴄᴛᴏʀɪᴏᴜs 

– أمانة أطر الطلبة الفلسطينيين – قطاع غزة




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق