2024/09/28

اعتصام المربيين الموقوفين متواصل أمام المديرية الإقليمية بتاونات



يوسف شركي كنوني، محمد العسلي، ابراهيم بناني لماذا هم هناك ليلا ونهارا؟!


لماذا يقمعون هناك؟!
لماذا هم موقوفين؟!
منذ ما يزيد عن اسبوع والرفاق المربيين يخوضون اعتصاما أمام المديرية الإقليمية للتعليم بتاونات.
الرفاق طالهم التوقيف لأن الفساد هناك، ولانهم لا يقبلون الصمت أمام الفاسدين.. ولا الصمت عن حقوق تهضم..
لهذا هم معتصمون هناك، لأن الفساد هناك مستشري..
لأن الظلم شقيق الفساد..
الفساد متجذر بعمق في كل مفاصيل النظام، وهو  المرادفً للسياسة والخدمات العامة منذ الاستقلال الشكلي، وجزء لا يتجزء عن طريقة عمل المؤسسات العامة والاقتصاد والمؤسسات السياسية والحزبية والنقابية والجمعوية.. وكل الأجهزة مليئة بالافراد ذوي تكوين وخبرة عالية في الفساد، مسيجون بالسماسرة وبتجار الظلم، بهدف مراكمة الثروة بشكل سريع وتقوية نفوذهم من خلال عمليات بيروقراطية معقدة وغامضة ومبنية ايضا على جل الاساليب الدنيئة.. لهذا تعاظم وتفاقم الفساد وزادت حدته، وصار مستشري على كل المستويات، ويؤثر على الوصول لأبسط الخدمات الأساسية مثل التعليم والصحة والمياه والرياضة.. بحيث الرشوة والابتزاز هي أشكال رئيسية في تقديم الخدمات العامة والإنتاج..
فان تكون يوما صوتا مزعجا للفساد  سيجعلك أيضا هدفا لنيرانه.. سواء في مؤسسات ذات عنوان إنساني أو ثقافي ومعرفي مثل ما هو الامر بارز في المؤسسات التابعة لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وسواء في حزب سياسي او في نقابة او جمعية، مثلما هو الامر وسط الجمعيات المسترزقة بقطاع التعليم الأولي.
لهذا لا غرابة في توقيف ثلاثة مربيين باقليم تاونات من طرف المؤسسة المغربية للتعليم الأولي والذين يخوضون اعتصامهم أمام المديرية الإقليمية بتاونات لما يزيد عن اسبوع كما توضح مراسلة للرفيق يوسف شكري الكنوني، توصلت بها صفحى مغرب النضال والصمود، المرفوقة ادناه:
 

"
استمرار الشكل النضالي المتمثل في اعتصام مفتوح ليومه الرابع أمام المديرية الإقليمية بتاونات الذي يخوضه المربيين الموقوفين من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي كل من :
يوسف شركي كنوني
محمد العسلي
ابراهيم بناني
فعوض التعاطي مع الملف بجدية من طرف المسؤولين يتم تجاهل الموقوفين من طرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرباضة بتاونات فأين هي ربط المسؤولية بالمحاسبة المنصوص عليها في الفصل 1 من دستور 2011 حول مايقع من فساد وخروقات قانونية تقوم بها المؤسسة المغربية
أين هي الدولة الإجتماعية التي تدعي الحوار الإجتماعي فعوض الإستجابة لملفنا ومطلبنا يتم غلق باب المديرية طوال اليوم في وجه الموقوفين
وفي الأخير نؤكد على تشبتنا بملفنا إلى حين تحقيق المطالب العادلة والمشروعة وهذه الممارسات المشبوهة تزيدنا قوة وصلابة وتصعيدا في معركتنا".




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق