01‏/11‏/2023

عائلة ورفاق وأصدقاء المعتقل السياسي عزالدين اباسيدي -صفرو // بلاغ إلى الرأي العام


 عائلة ورفاق وأصدقاء المعتقل السياسي عزالدين اباسيدي -صفرو

بلاغ إلى الرأي العام


بعد ثلاثة أيام من القلق الشديد جراء غياب معطيات مسؤولة حول الوجهة التي تم ترحيل المعتقل السياسي عزالدين اباسيدي إليها يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، تمكنت عائلته من إجراء زيارة مستعجلة له بعدما علمت/ايقنت صباح يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023 أنه يوجد بالسجن المحلي "راس الماء" بفاس.

 وتبعا لذلك نسجل ونؤكد على ما يلي:

اولا: إن إدارة السجن  المحلي بصفرو لم تعر أي اهتمام يذكر للمعتقل بعدما أعلن توقيف الإضراب عن الطعام يوم الاربعاء 25 أكتوبر 2023 (غياب الإشراف الطبي،الحمية الغذائية في مثل هكذا حالات بعد 16 يوما من الإضراب عن الطعام).

ثانيا: إن قرار ترحيله بتلك الطريقة كان بخلفية انتقامية منه من طرف مسؤولي سجن صفرو بسبب معركة الإضراب عن الطعام والبيانات/البلاغات الصادرة عنه.

ثالثاً: أن المعتقل السياسي بدأ يسترجع عافيته وذلك باعتماده على امكاناته الذاتية والخاصة بعدما أوقف الإضراب عن الطعام ،كما أن معنوياته جد مرتفعه رغم قرار ترحيله بعيداً عن العائلة والرفاق والأصدقاء.

كما أن عائلته لن يثنيها  قرار ترحيله بعيداً عن محل سكناها عن مواصلة دعمها ولن يؤثر ذلك قيد أنملة على وحدتها وصمودها دعما للمعتقل السياسي.

وتأسيسا على ما سبق ذكره نعلن للرأي العام ما يلي:

- ادانتنا الشديدة للعقلية المستبدة لمسؤولي السجن المحلي  يصفرو  بسبب تعريض المعتقل السياسي للاهمال بعد توقيف معركة الأمعاء الفارغة وبسبب حرمانه من الحق في إخبار العائلة بقرار ترحيله إلى سجن آخر.

-تحياتنا العالية للمعتقل السياسي عزالدين اباسيدي على صموده وتحديه أمام محاولات الضغط تارة والمساومة تارة أخرى؛ بهدف التركيع/التجريم وهو يؤدي ضريبة الانتماء بشرف إلى خط الجماهير ودفاعا عن مواقفه السياسية.

-شكرنا وامتناننا لهيئة الدفاع التي آزرت المعتقل السياسي في مراحل محاكمته ابتدائيا وستؤازره استئنافيا من أجل براءته.

- تحياتنا لكل من ساهم ويساهم بشكل أو بآخر في الدعم والتعريف بالمعتقل السياسي عزالدين اباسيدي وقضيته.

- تأكيدنا على مواصلة الدعم الواجب للرفيق المعتقل على خلفية نضالاته المشروعة في إطار معركة فلاحي زاوية سيدي بنعيسى/الواثة وعلى خلفية كتاباته ومواقفه السياسية.

وفي الأخير نطالب بإطلاق سراح المعتقل السياسي عزالدين اباسيدي ومن خلاله كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب.





شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق