2024/09/23

م. تاهلة// تاهلة: 22 شتنبر 2024، وقفة احتجاجية إنذارية على الاوضاع المتردية بالمدينة

 

 اثر نداء صادر عن فرعي تاهلة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، كانت ساكنة تاهلة على موعد مع

شكل نضالي إنذاري يوم، 21 شتنبر 2024، احتجاجا على الوضع المأزوم و الكارثي المستشري بالمدينة الذي تدفع ضريبته، كمعاناة يومية، شريحة عريضة من الساكنة (فلاحين صغار- مياومين- معطلين- تجار صغار - باعة متجولين...) نتيجة التهاب الاسعار وغياب فرص الشغل، والتهميش الذي تعرفه المدينة الناتج عن غياب البنيات التحتية والمساحات الخضراء وندرة الفضاءات الترفيهية والرياضية، وتدهور الجانب الصحي بشكل فضيع مع الانعدام، الغير مبرر، لسيارة الاسعاف المجهزة بالأكسجين. بالإضافة إلى الإختلال الذي عرفه الدخول المدرسي نتيجة الاكتظاط وتوسع قاعدة الهدر المدرسي في ظل الشعارات الرنانة للنظام.
وقد عبرت الساكنة، حاضنة الشباب المناضل، من خلال شعاراتها عن تذمرها مما وصلته أحوال المدينة من تدهور ومن أوضاع جل الفئات ونددت بقوة، واستنكرت، تثبيت لاقط هوائي بشارع المقاومة لإحدى شركات الإتصال، وذلك لما له من تداعيات خطيرة على صحة قاطني الحي.
وتوقف الحضور المناضل على واقع التضييق على المناضلين، سياسيين وحقوقيين، ونقابيين، وجمعويين بالمدينة كجواب وحيد من طرف ممثلي ومؤسسات النظام لاخراس صوتهم.
و قد تلا الشكل النضالي كلمات للفرع المحلي للج و ح ش م م و الفرع المحلي ل AMDH عبروا من خلالها على ما تعانيه الساكنة من هذا الهجوم الغير المسبوق على قوت الكادحين و كذلك نددت بالحصار و التضييق على الحريات السياسية والنقابية.

كل التضامن مع نضالات شعبنا




شارك هذا الموضوع على: ↓


تعليقات فايسبوك
0 تعليقات المدونة

0 التعليقات:

إرسال تعليق